الحمل والعناية بالطفل

ما هي خطورة وقوع الطفل على رأسه

يتعرض الأطفال إلى السقوط بسبب تحركاتهم المتواصل، وعدم اهتمام الوالدين بأخذ الاحتياطات اللازمة، ويعتبر السقوط على الرأس من أخطر حوادث السقوط، التي يمكن أن تحمل خطورة كبيرة على صحة الطفل، وخاصةً إذا كان رضيع أو عمره صغير ولا يزال رأسه ليناً، وفي بنات ONE سوف نوضح لكِ ما هي خطورة وقوع الطفل على رأسه في السطور التالية.

ما هي خطورة وقوع الطفل على رأسه

هناك الكثير من حالات سقوط الأطفال على الرأس قد تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله، وهناك بعض المضاعفات التي عند ملاحظتها على الطفل بعد السقوط، عليك التوجه فوراً إلى المستشفى، وهي:

القيء والغثيان المستمر

القيء المتكرر لمرتين أو أكثر من المضاعفات الخطيرة، والتي تدل على ضرورة التوجه إلى الطبيب والخضوع إلى تصوير الرأس بالرنين المغناطيسي وتحديد مكان الإصابة.

فقدان التوازن عند المشي

يدل فقدان التوازن عند المشي على إصابة الدماغ في المنطقة المسؤولة عن المشي، وبالتالي يجب الذهاب إلى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.

عدم القدرة على التذكر

إذا لاحظت على طفلك علامات تدل على تشتت الانتباه وفقدان الذاكرة وعدم القدرة على تذكر بعض الأحداث، فيمكن أن يكون السقوط قد تسبب في اضطراب منطقة تخزين المعلومات في دماغ الطفل.

ما هي خطورة وقوع الطفل على رأسه

النزيف من الرأس أو الجبهة

في هذه الحالة يجب التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى ليتم تقطيب الجرح ووقف النزيف، وعليكِ فحص الطفل جيداً للتأكد من عدم وجود كسور في جسمه.

فقدان الوعي

فقدان الوعي أو النوم المستمر والشعور بالدوار، من العلامات الخطيرة التي تُشير إلى إصابة الطفل بارتجاج في المخ أو حدوث نزيف داخلي في الدماغ.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً تعد حوادث سقوط الأطفال طبيعية ومتكررة في معظم الحالات، إلا أنه للتأكد من سلامة الطفل، عليك إجراء مسح الأشعة على الدماغ وعرضها على الطبيب، وخاصةً عند ظهور أياً من المضاعفات السابقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق