الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم الأطعمة الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع

الألياف هي أحد العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم، من أجل الحصول على تغذية سليمة، كما أنها تعمل على تحسين عملية الهضم، وعلاج الإمساك، بالإضافة إلى أنها تساعد على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، لذا ينصح الأطباء بتناولها بشكل دوري من أجل التمتع بصحة أفضل، وفي بنات one نقدم لكم أهم الأطعمة الغنية بالألياف والتي تشعر الجسم بالشبع لفترة أطول.

أهم الأطعمة الغنية بالألياف

من الأطعمة الغنية بالألياف والمفيدة للجسم ما يلي:

الفراولة

تُعد الفراولة واحدة من أنواع الفاكهة اللذيذة، والتي تقدم للجسم الكثير من الفوائد، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، والعديد من مضادات الأكسدة، ويحتوي 100 جرام من الفراولة على 2 جرام من الألياف.

التفاح

هو من أكثر أنواع الفاكهة استخداماً في الأنظمة الغذائية، بسبب احتوائه على نسبه عالية من الألياف، فتحتوي 100 جرام من التفاح على 2.4 جرام من الألياف.

الموز

يُقدم الموز الكثير من الفوائد للجسم، حيث يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أن الموز الأخضر يحتوي على الكربوهيدرات الغير قابلة للهضم، بالإضافة إلى أن 100 جرام من الموز يحتوي على 2.6 جرام من الألياف.

أهم الأطعمة الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع

البنجر

البنجر واحد من النباتات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية، والهامة لصحة الجسم مثل الفولات والحديد والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم، ويحتوي 100 جرام من البنجر على 2.8 جرام من الألياف.

العدس

العدس أحد الأطعمة التي يُفضلها المصريين، فهو من الأنواع المغذية، والذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والألياف، حيث يحتوي كل 100 جرام من العدس على 7.9 جرام من الألياف.

نصيحة بنات one

يوجد الكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الألياف مثل الفاصوليا والحمص والسبانخ وغيرهم، لذا من الهام التنويع فيما بينهم للحصول على أكبر استفادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق