الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أستيقظ بنشاط في الصباح الباكر

في فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة، يعاني الكثير من الأشخاص عند الاستيقاظ مبكراً، فإذا كنت من ضمن هؤلاء الأشخاص وتتساءلين كيف أستيقظ بنشاط دون تأخير؟ سنعرض لكِ في بنات ONE أفضل الحيل والنصائح التي تساعدك على الاستيقاظ بحيوية، وسوف يكون لها انعكاس قوي على تركيزك وأداء وظائفك اليومية.

كيف أستيقظ بنشاط وحيوية

سنعرض لك أهم النصائح التي تساعدك في الاستيقاظ مبكراً بنشاط:

النوم الجيد في الليل

الحصول على عدد ساعات كافي من النوم، يساعد على الاستيقاظ بشكل أفضل، ولذلك احرصي على النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

الاستيقاظ في ميعاد ثابت يومياً

تحديد مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ يومياً، يساعد على تدريب العقل والجسم على الالتزام بهذه المواعيد، واحرصي على تطبيق هذه الخطوة حتى في أيام الإجازات حتى لا تبذلين مجهوداً في الاعتياد عليها مرة أخرى.

لا تماطلي كثيراً في الاستيقاظ

تجنبِ إيقاف المنبه في اللحظة التي يرن بها، وانهضي من الفراش مباشرةً، ويمكنك وضع المنبه في مكان بعيد عنك لكي تضطري للنهوض لإغلاقه ولا تعودي للسرير مرة أخرى.

شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ

عندما تتناول كوب من الماء بمجرد استيقاظك من النوم، سوف يساعد على تحريك الدورة الدموية، ويساعدك على إكمال يومك بصحة ونشاط دون الشعور بالتعب والإرهاق، والرغبة في النوم مجدداَ.

كيف أستيقظ بنشاط في الصباح الباكر

الاستحمام بالماء البارد صباحاً

يساعد الماء البارد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة كمية الدم المتدفق إلى أجهزة الجسم، وبالتالي الحصول على كمية أكبر من الأكسجين، الذي سيساعدك على التركيز والانتباه بشكل أفضل.

تناول وجبة الإفطار

من الضروري الحصول على وجبة مغذية ومتوازنة في ساعات الصباح الباكر، لتمنحك الطاقة وتعزز من قدرتك على أداء مهامك وأعمالك اليومية.

نصيحة بنات ONE

في النهاية جربي النصائح السابقة، وفكري دائماً أن هناك العديد من الأمور يمكنك إنجازها في الصباح الباكر، لتشعري بأهمية الاستيقاظ مبكراً بداخلك، ومن ثم تستطيعين تنفيذه على أرض الواقع.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق