العناية بالبشرة

فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية الهامة، والتي تمنح البشرة عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على نضارتها، وهو من الزيوت التي تناسب جميع أنواع البشرة، وفي هذا المقال من موقع بنات ONE سنقدم لكِ أبرز فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون لكي تتمتعي ببشرة متوهجة وصافية وخالية تماماً من الشوائب وحب الشباب.

فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون

يعود تدليك الوجه بزيت الزيتون بفوائد متعددة على البشرة الجافة والدهنية ومن أهم فوائده ما يلي:

إزالة التجاعيد حول العين

يساعد زيت الزيتون في التخلص من التجاعيد حول العينين، حيث يعمل علة تغذية هذه المنطقة وإزالة الخطوط الدقيقة.

حماية البشرة من الجفاف

يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة بعمق، وبالتالي يمنحك بشرة نقية وصحية، وخالية من البقع والكلف الناجمة عن جفاف البشرة، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة احرصي على تدليك بشرتك بزيت الزيتون يومياً قبل النوم.

تنظيف البشرة وعلاج حب الشباب

يتغلغل زيت الزيتون إلى أعماق ومسام البشرة، لكي يحارب السموم والأوساخ التي تسربت إلى داخلها، مما يساهم كثيراً في علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تصيب البشرة الدهنية بشكل خاص.

الحماية من أشعة الشمس

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة مثل السكوالين، وتساعد هذه المواد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر عليها سلبياً.

فوائد تدليك الوجه بزيت الزيتون

تجديد خلايا البشرة

يساعد تدليك الوجه بزيت الزيتون في تغذية البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقتها، إذ يحتوي على فيتامينات هامة تعمل على تجديد الخلايا وتحميها من البهتان والجفاف.

يمنع ظهور التجاعيد المبكرة

نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والتي من أبرزها ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه وحول العينين.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، يمكنك تدليك الوجه بزيت الزيتون بكل سهولة، عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على راحة يديك، ثم تدليك الوجه بحركات دائرية لطيفة دون الضغط عليه، وإذا كنت تعانين من أي مشاكل في البشرة أو الشعر، اتركيها لنا في التعليقات أسفل المقال.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق