الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف يمكنني النوم بسرعة

يواجه بعض الناس صعوبة بالغة في النوم خلال اليوم، ويؤثر ذلك بشكل سلبي على الدماغ وجميع أجهزة الجسم، وقد يكون السبب وراء ذلك المعاناة من مشاكل أو ضغوطات الحياة المختلفة، مما يسبب لهم الأرق خلال ساعات الليل، فإذا كنت تتساءلين كيف يمكنني النوم بسرعة دون تفكير؟ سنعرض لكِ في بنات ONE أهم النصائح التي تساعد على النوم بشكل أفضل.

كيف يمكنني النوم بسرعة

سنعرض لكِ أهم النصائح التي تساعد على التغلب على الأرق والنوم سريعاً:

تجنب القيلولة خلال النهار

يميل الكثير من الأشخاص إلى أخذ قيلولة خلال ساعات النهار، وهم أكثر عرضة للأرق وقلة النوم في الليل، لذلك إذا كنتِ تعانين من اضطرابات النوم، عليك تجنبها أو أخذ قيلولة بسيطة لا تتجاوز 30 دقيقة فقط في ساعات مبكرة من اليوم.

تفادي الأطعمة الدسمة ليلاً

يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في تحسين نوعية النوم، حيث أن الوجبات الغنية بالدهون والكربوهيدرات لن تجعلك تستسلمي للنوم بسرعة، فاحرصي على تناول وجبة خفيفة قبل النوم بأربع ساعات على الأقل.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد الرياضة في خفض هرمونات التوتر والنوم بشكل أفضل، وممارسة التمارين في الصباح الباكر أفضل بكثير من ممارستها في ساعات متأخرة من اليوم.

الحد من تناول الكافيين

يعمل الكافيين على تحفيز الشعور باليقظة، وهو متوفر بنسب عالية في القهوة، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، وعليك تجنب تناولها في الليل واستبدالها بمشروبات مهدئة للأعصاب، مثل شاي البابونج، واليانسون، والحليب الدافئ.

كيف يمكنني النوم بسرعة

القراءة قبل النوم

القراءة تساعد في الاستغراق في النوم بسهولة، ولكن تجنب القراءة في الكتب الإلكترونية، حيث أن الضوء المنبعث منها يُجهد العينين ويؤدي إلى الصداع وصعوبة النوم.

غلق جميع الأجهزة الكهربائية

استخدام الأجهزة الكهربائية مثل التلفاز والهاتف والكمبيوتر قبل النوم مباشرةً، من أسوء العادات اليومية التي تسبب الأرق وعدم القدرة على الاستغراق في النوم بسهولة.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، لا تنسي قراءة القرآن الكريم قبل النوم، فهو من أكثر الطرق التي تساعد على الاسترخاء والتمتع بنوم أفضل، وبدون كوابيس أو أحلام مزعجة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق