الريجيم والتخسيس

كم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم

السعرات الحرارية هي عبارة عن الطاقة التي يحتاج لها الجسم للقيام بمهامه، وكلما زادت السعرات الحرارية عن الحد المطلوب، كلما تم تراكمه بالجسم مكونه الدهون ومُسببه الإصابة بالسمنة، لذا يجب معرفة الكمية المناسب للجسم وعدم تخطيها، وفي بنات one تعرفي معنا على كم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم.

كم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم

كمية السعرات الحرارية هي مقدار ليس ثابت فيختلف بحسب عدة عوامل منها نوع النشاط الذي يمارسه، وطبيعة الجسم ذكر أو أنثى، وعمره، فالطبيعي أن جسم الإنسان يحتاج إلى حوالي سعر واحد حراري لكل كيلو جرام من وزنه في كل ساعة من أجل أن يحترق، ليقم الجسم بعمله الطبيعي وهو التنفس وضخ الدم والتفكير وغيرهم.

ولحساب معدل السعرات الحرارية التي يحتجاها الجسم يتم اتباع التالي:

كم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم

  • إذا كان الشخص قليل الحركة، فهنا يحتاج إلى معدل 1.3 سعر حراري في الساعة لكل كيلو جرام، فلو كان الوزن هو 70 كيلو جرام، فإنه يتم حساب السعرات الحرارية له كالتالي: 70 كيلو جرام *24 ساعه* 1.3* سعر حراري = 2184 سعر حراري، أي أنه يحتاج إلى 2184 سعر حراري يومياً للحفاظ على وزنه ثابت دون انخفاض أو زيادة.
  • إذا كان الشخص معدل حركته متوسطه فإنه يحتاج إلى 1.4 سعر حراري لكل كيلو جرام أي أنه يحتاج في اليوم: 70*24*1.4= 2352 سعر حراري.
  • إذا كان الشخص معدل حركته كثيرة فإنه يحتاج إلى 1.5 سعر حراري لكل كيلو جرام أي أنه يحتاج في اليوم: 70*24*1.5= 2520سعر حراري.

نصيحة بنات one

وفي النهاية في حالة الرغبة في فقدان الوزن يجب أن لا يتم إنقاص من الطعام اليوم أكثر من ما يعادل 500 سعر حراري في اليوم، والمسئول عن فقدان نصف كيلو جرام بالأسبوع، الذي يُعتبر فقدان صحي للوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق