العناية بالشعر

3 نصائح للشعر بعد الاستحمام

حالة الشعر وهو مبلول تختلف عن حالته وهو جاف، فالشعر المبلل حالته أضعف، ويحتاج إلى عناية خاصة، وفي بنات one نعرض لكِ عدة نصائح للشعر للعناية به بعد الاستحمام.

3 نصائح للشعر بعد الاستحمام

1- ترطيب الشعر بعد غسله

يحتاج الشعر بعد غسله بالشامبو إلى الترطيب من خلال البلسم، والذي يعمل على فك تشابك الشعر عند تسريحه، ويتم ذلك عن طريق فرد البلسم على الشعر المبلل بالماء من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ثم يتم تركه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويجفف جيداً باستخدام منشفة قطنية، دون شده أو فركه، حتى لا تتشكل العقد به مرة آخري.

أقرأي أيضًا: طرق علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية.

2- تسريح الشعر

يجب الاهتمام بالشعر عند تسريحه فيفضل عدم تسريح الشعر وهو مبلل، حتى لا يتسبب ذلك في تقصفه أو تساقطه، كما يفضل استخدام فرشاة مناسبة، تكون إسنانها واسعة وغير متشابكة، كما يجب الانتظار حتى يجف الشعر قبل التسريح، وعند التسريح يتم تقسيم الشعر إلى عدة أجزاء، ثم يُسرح من أسفل إلى أعلى، ويجب عدم شد الشعر حتى لا يسبب تساقطه أو تقصفه.

3 نصائح للشعر بعد الاستحمام

3- تجفيف الشعر

عند تجفيف الشعر لا يفضل استخدام مجفف كهربائي، أو مكواة الشعر، حتى لا تضر خصلات وفرة الرأس، نتيجة التعرض إلى الحرارة المباشرة، كما يجب عدم التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، حتى لا تسبب تلف الشعر، ويفضل قبل استخدام المجففات القيام بوضع كريم واقي من الحرارة، حتى يحمي الشعر من ضرر المجففات، كما يُفضل الابتعاد عن الكريمات المثبتة للشعر لأنها تعمل على التسبب بحدوث جفاف للشعر.

ويجب العمل على عدم ترك الشعر يجف للنهاية قبل التسريح ولكن يفضل أن يكون رطباً قليلاً، حتى يسهل تسريحه ولا يسبب له التقصف.

أقرأي أيضًا: تنعيم الشعر الخشن والجاف في ساعتين.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق