الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أحافظ على جمال عيني

العينين والمنطقة المحيطة بها من أكثر الأجزاء التي تجذب الانتباه إلى المرأة، والتي قد تفضح أيضاً تقدمها بالسن وعدم اعتنائها بجمالها، حيث تعاني الكثير من السيدات من الهالات السوداء المزمنة وظهور التجاعيد حول العين في سن مبكر، ولذلك سوف نناقش في بنات ONE  كيف أحافظ على جمال عيني وكيفية الحصول على عيون متوهجة وصحية.

كيف أحافظ على جمال عيني

سنقدم لكِ أهم النصائح التي عليك اتباع للحفاظ على عيون صحية والعناية بالبشرة حول العينين:

اتباع نظام غذائي جيد

تؤثر الأطعمة بشكل كبير في صحة ومظهر العين، ويوجد بعض العناصر الغذائية بالتحديد تساعد في المحافظة عليها وتعالج العديد من مشاكل العينين مثل إعتام العدسة، ومن أهمها الأوميغا 3، وفيتامين C، وفيتامين E، والأحماض الدهنية، وهو متوفرة في الأسماك، والبيض، والخضروات الورقية والفواكه كالبرتقال والجوافة.

وضعية النوم الصحيحة

طريقة النوم الخاطئة، يمكن أن تعجل بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين، حيث قد تميل بعض الفتيات إلى النوم ووجهها مدفون في الوسادة، مما يضغط على البشرة ويتسبب في ظهور المزيد من التجاعيد، ولذلك احرصي على النوم على الظهر وإبقاء رأسك مرتفعة.

كمادات الخيار للعينين

تساعد شرائح الخيار الباردة في علاج انتفاخ وتورم العينين، والحد من ظهور الهالات السوداء، ويمكنك أيضاً استخدام شرائح البطاطس التي تساعد في امتصاص السواد حول العين.

كيف أحافظ على جمال عيني

إزالة المكياج قبل النوم

يجب التخلص من بقايا المكياج في الوجه جيداً قبل الخلود إلى النوم ، ويُفضل استخدام كريم مرطب مخصص للجلد المحيط بالعينين للحفاظ على جمالهما وصحتهما.

ارتداء نظارات شمسية

تساعد النظارات في حماية العين من أشعة الشمس الضارة، والتي يمكن أن تتسبب في العديد من مشاكل وأمراض العيون، مثل الضمور البقعي، وجفاف العين، وإعتام عدسة العين.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، تجنبِ الاقتراب كثيراً من شاشة التلفاز أو الكمبيوتر، حيث يؤدي ذلك إلى إجهاد العين كثيراً، ويسبب لك حدوث صداع مستمر وضعف النظر مع مرور الوقت.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق