الحمل والعناية بالطفل

أفضل طرق النوم أثناء الحمل

لا تخلو فترة الحمل من الصعوبات والمتاعب، والتي من أكثرها إزعاجاً هي الوصول إلى وضعية مريحة في النوم، وحتى لا يكون هناك أي ضرر على الجنين، وفي بنات ONE سوف نعرضِ لكِ في هذا المقال ما هي أفضل طرق النوم والوضعيات الصحيحة للمرأة الحامل في كل مرحلة من مراحل الحمل المختلفة.

أسباب صعوبة النوم في الحمل

تمر المرأة بالكثير من التغيرات الهرمونية والجسدية أثناء الحمل، والتي تجعلها غير قادرة على النوم بطريقة هادئة ومريحة، ومن بينها ما يلي:

  • كبر حجم البطن.
  •  آلام أسفل الظهر.
  • زيادة الوزن.
  •  صعوبة التنفس.
  •  الأرق والحموضة، وخاصةً في الفترة الأخيرة من الحمل.

أفضل طرق النوم أثناء الحمل

سنعرض لكِ أفضل وضعيات للنوم أثناء فترة الحمل على حسب المرحلة التي تمرين بها:

الثلث الأول من الحمل

لا يزال حجم البطن صغيراً في هذه المرحلة، ولذلك يمكنك اختيار أي وضعية للنوم، ولكن تجنبِ النوم على البطن حتى لا يكون هناك أي مخاطر على الجنين.

الثلث الثاني من الحمل

في هذه الفترة يبدأ حجم البطن بالزيادة تدريجياً، وقد تعانين من آلام الحوض والفخذين بسبب زيادة وزن الجنين، ويمكنك النوم على أحد الجانبين مع وضع وسادة بين ركبتيك.

أفضل طرق النوم أثناء الحمل

الثلث الأخير من الحمل

تجنبِ النوم على ظهرك في آخر فترة في الحمل، فسوف يُزيد من آلامك وخاصةً إذا كنت تعانين من آلام الظهر أو البواسير أو ضيق التنفس، وأفضل وضعية للنوم في هذه الفترة، هي النوم على الجانب الأيسر مع وضع وسادة تحت البطن وأخرى وراء الظهر.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن قدمنا لك أفضل وضعيات النوم للحامل، لا ترددي في استشارة الطبيب عند شعورك بأي مشكلة صحية أو ألم غير محتمل في فترة الحمل، واهتمي بغذائك الصحي والحصول على قدر كافٍ من النوم والراحة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق