الحمل والعناية بالطفل

5 مشروبات لعلاج الكحة عند الأطفال

لا تُعد المضادات الحيوية أفضل الحلول لعلاج الكحة عن الأطفال، حيث مع استخدامها تعمل على ضعف مناعة الطفل، لذا الأفضل استخدام العلاجات الطبيعية والتي تزيد من مقاومة الجسم، وفي التالي من بنات ONE نقدم لكم مجموعة من أفضل مشروبات لعلاج الكحة عند الأطفال.

5 مشروبات لعلاج الكحة عند الأطفال

يعمل السعال على ترك ألما في الصدر عند الأطفال، والذي قد يستمر لفترة، لذا يجب استخدام العلاجات المنزلية، والتي تساعد على تقليل الأعراض وتقوية المناعة، ومن اهم المشروبات الطبيعية المستخدمة لعلاج الكحة ما يلي:

الليمون بالعسل والزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للهستامين، والذي يعمل على علاج تهيج الحلق، كما انه يساعد على علاج الاحتقان، ويزيد فعاليته عند خلطه بالعسل والليمون.

النعناع

يعمل النعناع على علاج الاحتقان بسبب احتوائه على المنثول، والذي يقوم باختراق المخاط الجاف، لذا يُفضل تحضيره وتناوله، واستنشاقه أيضًا لعلاج انسداد الحلق والتخلص من البلغم.

الينسون

واحد من أهم المشروبات العشبية، حيث يُعد علاج قوي للسعال والبرد، فهو غني بالعديد من مضادات الأكسدة، وفيتامين C، وفيتامين A، مما يعمل على تقليل المخاط والبلغم.

5 مشروبات لعلاج الكحة عند الأطفال

شروبة الدجاج

تساعد شروبة الدجاج على علاج السعال، بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، فتعمل على منح الطفل الطاقة، كما أنها تحتوي على مضادات للالتهاب فتساعد على محاربة الجسم للفيروسات.

الحليب والكركم

يحتوي الكركم على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مقاومة الفيروسات، لذا فهو من الأعشاب المستخدمة في علاج البرد والسعال، كما أنه يعمل على علاج التهاب الحلق، والتخلص من الألم، بالإضافة إلى فوائد الحليب المعروفة، حيث يزيد من مناعة ومقاومة الجسم.

نصيحة بنات ONE

احرصي خلال فصل الشتاء على تقديم لطفلك كوب من أحد المشروبات الدافئة يومياً للوقاية من الإصابة بنزلات البرد، وفي النهاية يمكنك ترك أسئلتك بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق