الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو سبب التعب بسرعة

إذا كنت تعاني من الشعور بالتعب سريعاً من أقل مجهود، يجب عليك الانتباه جيداً إلى هذه المشكلة، وخاصةً إذا كنت تحصل على قدر كافٍ من النوم والراحة، حيث أن النوم عدد ساعات قليلة يعتبر من أكثر الأسباب التي تجعل الفرد يشعر بالتعب والإرهاق، وفي بنات ONE سوف نناقش ما هو سبب التعب بسرعة وعدم القدرة على القيام بأي عمل أو وظائف.

ما هو سبب التعب بسرعة

يصاب الجسم بالتعب والإرهاق المستمر رغم عدم بذل أي مجهود نتيجة إحدى الأسباب التالية:

سوء التغذية

وذلك في حالة اتباع حمية غذائية قاسية وعدم حصول الجسم على الفيتامينات والمعادن الغذائية، مما يؤثر سلبياً على الجسم وقدرته على أداء وظائفه.

فقر الدم

يسبب نقص الحديد بطء نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم عن طريق كريات الدم الحمراء، مما يتسبب في ظهور علامات الإجهاد والتعب على الجسم.

نقص السوائل

يجب تناول ما لا يقل عن لتر ونصف ماء يومياً، وقلة شرب السوائل يؤثر على عمل الجهاز التنفسي وبالتالي المعاناة من التعب المستمر وخاصةً عند ارتفاع درجة الحرارة.

اضطراب الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي المسؤولة عن تنظيم عملية الأيض داخل الجسم، وعندما لا تعمل الغدة وتفرز الهرمونات بشكل صحيح، يؤثر ذلك سلبياً على عمل أعضاء الجسم ويُقلل من ضربات القلب، مما يُزيد من الشعور بالتعب.

ما هو سبب التعب بسرعة

السمنة

تراكم الكثير من الدهون في الجسم يؤدي إلى إجهاد القلب والجهاز التنفسي.

السكري

الإرهاق المستمر مؤشر قوي على الإصابة بمرض السكري، وذلك لنقص هرمون الأنسولين وعدم قدرة الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

قلة الحركة

قضاء الكثير من الوقت في الجلوس أمام الكمبيوتر أو التلفاز، يسبب الشعور بألم المفاصل والعضلات، حيث أن الحركة والتمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

نصيحة بنات ONE

يعتمد علاج التعب والإرهاق الجسدي المستمر على معرفة السبب المؤدي إليه، لذلك لا تترددي في إجراء التحاليل والفحوصات الطبيبة، ثم عرضها على الطبيب المختص لكي تتلقي العلاج بشكل صحيح، واحرصي على تناول الأطعمة الصحية وشرب كميات كافية من الماء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق