العناية بالشعر

طريقة التخلص من شيب الشعر بوصفات منزلية

شيب الشعر واحد من الأمور المزعجة للسيدات، فلا يوجد سيدة تحب رؤية نفسها تكبر في العمر، ويبدأ ظهور التجاعيد بوجها، وتحولن لون شعرها إلى الأبيض، لذا تلجأ إلى استخدام الصبغات من أجل تغيير لونه، والحصول على مظهر أكثر شباباً، وفي بنات one نقدم لكم طريقة التخلص من شيب الشعر من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

أسباب ظهور شيب الشعر

ينمو الشعر الأبيض عندما يتوقف الجسم عن إنتاج مادة الميلانين، وفي الغالب يكن هذا الأمر وراثي، ويزداد مع العامل النفسي السيئ، فالانفعالات أو الخوف الشديد أو الحزن يعمل على ظهور الشيب بشكل أسرع، كما أن التغذية السيئة تلعب دوراً هاماً في ظهور الشعر الأبيض، حيث يقل تكون مادة الميلانين مع نقص الفيتامينات في الجسم.

طريقة التخلص من شيب الشعر

يمكن التخلص من الشعر الأبيض من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية مثل:

جوز الهند مع أوراق الكاري

يتم غلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند في ماء لعدة دقائق، ثم تُترك حتى تبرد، ثم يتم تصفية الزيت عن الأوراق، ثم يوضع الزيت على الشعر قبل النوم، وفي الصباح يتم غسل الشعر بالأعشاب.

البصل مع عصير الليمون

يتم خلط 3 ملاعق من عصير البصل، وثلاث ملاعق من الليمون، ويوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو، وتُكرر الوصفة عدة مرات حتى يتم التخلص من الشيب تماماً.

الشاي الأسود

يعمل الشاي الأسود على القضاء على الشعر الأبيض تمامًا، حيث يتم غليه مع القليل من الملح، ثم يُترك حتى يبرد، ثم يُغسل الشعر به، ويُترك حتى يجف، وتُكرر الوصفة مرة بالأسبوع، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قد يحتاج الشعر الأبيض إلى تناول بعض الفيتامينات لمعالجة توقف إنتاج الميلانين، لذا يجب استشارة طبيب جلدية للحصول على الوصفة الطبية، وفي النهاية يمكنكم ترك استفساراتكم بالتعليقات وسنرد عليكم.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق