الحمل والعناية بالطفل

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

الحمل هو حلم كل زوجين، ولان في بداية الزواج كل منهم لا يعلم مدى وفرص حدوث الحمل، لذا ينتظرن حدوث الحمل بلهفة، فمع انتهاء كل فترة تبويض تقوم المرأة بإجراء اختبار الحمل المنزلي حتى موعد الدورة الشهرية التالية، ولكن لا يظهر الأمر هكذا فهناك توقيت وطرق يجب معرفتها قبل إجراء اختبار الحمل، وفي بنات one نعرض لكم بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي.

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

تظهر نتيجة اختبار الحمل المنزلي بعد دقائق قليلة للقيام به، وبنسبة 97% يمنح إجابة صحيحة، وخصوصاً إن تم القيام به في فترة أسبوع إلى أسبوعين من تأخر الدورة الشهرية، حيث يظهر هرمون الحمل بقوة في هذا التوقيت، ويُفضل القيام به في الصباح الباكر حيث يكون الهرمون في أعلى مستوى له.

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

متى يظهر الحمل بالدم؟

يُفضل عند الشك بحدوث الحمل التوجه للقيام باختبار الحمل، والذي يمنح نتيجة أكثر دقة تصل إلى 99% بالمقارنة مع الاختبار المنزلي، ولكن أن يتم الأمر بعد مرور أسبوع على الأقل من موعد الدورة الشهرية.

متى يظهر الحمل قبل الدورة الشهرية؟

يمكن معرفة حدوث الحمل بعد تخصيب الحيوان المنوي للبويضة بأسبوع تقريباً، حيث أن بعد عملية التخصيب بأربعة أيام تقوم البويضة بالاتجاه إلى من خلال قناة فالوب إلى الرحم، لتصل إليه بعد ثلاثة أيام لتُزرع به، ثم بعدها يبدأ الجسم في إفراز هرمون الحمل، والذي يعلن عن حدوث الحمل.

نصيحة بنات one

يُفضل الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية المتوقع للقيام بتحليل الحمل المنزلي من أجل الحصول على نتيجة دقيقة، مع مراعاة عدم تناول الكثير من المياه حتى يكون البول مركز ويمنح النتيجة الصحيحة، وفي النهاية يمكنكم ترك استفساراتكم بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق