الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن بشكل صحي

طرق التخسيس يبحث عنها الجميع سواء كانوا رجالاً أو نساءً، فقد انتشرت السمنة كثيراً خلال السنوات الأخيرة، والتأقلم على نمط غذائي صحي ليس أمراً سهلاً، ولذلك سوف نقدم لكم في بنات ONE أفضل طرق انقاص الوزن بشكل صحي والتي سوف تساعدك على تحقيق هدفك بدون حرمان ومعاناة.

طرق انقاص الوزن بشكل صحي

هناك بعض الطرق التي تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي ومتوازن، دون التأثير على الصحة العامة للجسم أو الشعور بالجوع والحرمان، ومن أفضل هذه الطرق ما يأتي:

الأعشاب الحارقة للدهون

يساعد تناول مشروبات التخسيس الحارقة للدهون، على رفع معدل الحرق في الجسم، وفقدان الوزن بشكل أسرع، مثل مشروب القرفة والزنجبيل والليمون.

ممارسة الرياضة أو المشي يومياً

هناك العديد من التمارين الرياضية تساعد على خسارة الوزن الزائد، ولكن يمكنك ببساطة زيادة نشاطك البدني في المنزل لتحققي نفس النتيجة، على سبيل المثال قومي بصعود وهبوط الدرج بدلاً من المصعد الكهربائي.

شرب المياه الدافئة على الريق

يساعد الماء الدافئ على حرق الدهون وخاصةً في الكرش، ولزيادة فوائد أضيفي إليه شرائح من الليمون والزنجبيل.

عدم تناول الأكل قبل النوم

تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم من أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن، ولذلك تجنب الأكل قبل النوم بفترة قصيرة، وإذا شعرت بالجوع يمكنك تناول كوب من الزبادي خالي الدسم.

طرق انقاص الوزن بشكل صحي

استبدال الحلويات بالخضروات

عليك استبدال الوجبات الخفيفة مثل البسكوت، ورقائق البطاطس وغيرها، بالخضروات قليلة السعرات الحرارية كالجزر والخيار، والذي يساعد على ملئ المعدة والشعور بالشبع مما يساهم في خسارة الوزن.

الحرص على النوم بشكل كافٍ

قلة النوم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الدم، والذي يسبب بدوره الشعور بالجوع والرغبة في تناول الكثير من الحلويات، لذلك احرصي على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على تناول كميات كافية من الماء، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وتعمل على سد الشهية والتقليل من تناول الطعام.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق