الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد أوراق العنب

ورق العنب من الأطعمة المميزة والمنتشرة في جميع البلدان العربية، وتختلف طرق تحضيره من بلد إلى أخرى، ولكن لا يتميز ورق العنب بنكهته اللذيذة فقط، بل أنه يمتلك قيمة غذائية عالية تعود على الجسم بعدة فوائد مذهلة، وفي بنات ONE سنتعرف سوياً على فوائد أوراق العنب الصحية.

ما هي فوائد أوراق العنب

إليك أهم الفوائد الغير متوقعة من تناول أوراق العنب فيما يلي:

غني بالألياف الغذائية

ورق العنب غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالامتلاء بشكل أسرع، كما يحسن من عمل الجهاز الهضمي والمعدة.

فقدان الوزن الزائد

يحتوي ورق العنب على سكر أحادي، يستطيع الكبد اختزانه ولا يحوله إلى صورة دهون متراكمة في الجسم، ويساعد في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم ويُحد من تصلب الشرايين.

مفيد للبشرة الجافة والدهنية

تُعزز أوراق العنب من صحة ونضارة البشرة، فقط قومي بطحنها مع العسل الأبيض وتطبيقها على البشرة الجافة لمدة 20 دقيقة، أما إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية فعليك أن تمزجيه مع عصير العنب، ليمنحك بشرة صافية ونقية.

يحافظ على صحة العظام

تحتوي أوراق العنب على الكثير من الفيتامينات منها فيتامين A، وفيتامين K، والكالسيوم، والحديد، وبالتالي تساعد على الحفاظ على صحة العظام

مضاد للالتهابات

يمنع تكون جلطات الدم ويمنع الالتهابات في الجسم، وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونيد.

يساهم في علاج السرطان

أوراق العنب غنية بمادة الريسفيراترول التي تتحول إلى عناصر مضادة للسرطان، تعمل على تدمير الخلايا السرطانية وخاصةً سرطان المعدة والأمعاء.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك تحضير أوراق العنب بطرق صحية قدر الإمكان، وهي تعد من المقبلات اللذيذة والشهية، التي تُزين المائدة وتضيف إليها نكهة مختلفة ومميزة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق