الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية المحافظة على نظافة الجسم

النظافة الشخصية من الأمور التي يجب الحرص عليها، حيث تضمن لك الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما تحافظ على مظهرك الأنيق وتجعلك قادرة على التعامل بثقة مع الآخرين، وفي بنات ONE سنعرض لكم كيفية المحافظة على نظافة الجسم بصورة يومية وخاصةً في فصل الصيف.

كيفية المحافظة على نظافة الجسم

إليك أهم النصائح التي تساعدك على الاعتناء بالجسم والحفاظ على نظافته بشكل دائم:

الاستحمام يومياً

يزيل الاستحمام الأوساخ وخلايا الجلد الميتة على الجسم، ويجب أن تتحمم المرأة يومياً في فصل الصيف، ومرتين على الأقل أسبوعياً في فصل الشتاء.

إزالة الشعر الزائد

يجب عليك سيدتي التخلص من الشعر الزائد بانتظام، والعناية بشكل خاص بالمناطق الحساسة وتحت الإبطين، لتجنب ظهور أي روائح كريهة في الجسم.

مزيل العرق

يعتبر العرق من الأمور المزعجة في فصل الصيف، ولذلك عليك استخدام مزيل العرق يومياً حتى لا تخرج هذه الرائحة الكريهة التي تؤثر على ثقتك بنفسك عند التعامل مع من حولك.

كيفية المحافظة على نظافة الجسم

تصفيف الشعر

تمشيط الشعر يحافظ على مظهرك اللائق، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يعمل على تقوية جذور الشعر ويحد من تساقطه.

تبديل الملابس

الملابس هي واجهة الإنسان والدليل على نظافته، ويجب تبديل الملابس يومياً في فصل الصيف، كما يُفضل تخصيص ملابس للنوم مصنوعة من القطن.

قص الأظافر

الأظافر الطويلة تُعد مخزن للجراثيم والبكتريا، ويجب العناية بأظافر اليدين والقدمين وتقليمهم كلما استدعى الأمر.

كيفية المحافظة على نظافة الجسم

تنظيف الأسنان

من الضروري تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين على الأقل يومياً، للحفاظ على رائحة الفم المنعشة، ومنع الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراُ، لا تكتمل نظافة الجسم الخارجية إلا بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً، للتخلص من السموم وتنظيف الجسم من الداخل أيضاً، ولذلك احرصي على تناول 8 أكواب من المياه بشكل يومي.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق