العناية بالبشرة

طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تُسبب جفافها وتغيرها، وظهور الحبوب والبثور، وتُعد مشكلة الحبوب هي المشكلة الأكثر صعوبة، وتحتاج إلى الاهتمام والعناية لعلاجها، والوصول إلى بشرة صافية، لذا في بنات one نقدم لكم طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه في خطوات بسيطة.

طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد على التخلص من حبوب الوجه، ومنها استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية، ومن تلك الوصفات:

الحلبة

تعمل الحلبة على إزالة آثار الحبوب، والحفاظ على نضارة البشرة، ويتم استخدام الحلبة كالتالي:

يتم خلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من العسل، ثم يتم وضعها على البشرة، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتُكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

الحليب مع البطاطس

تساعد البطاطس على إزالة آثار الحبوب، وتفتيح البشرة، ويتم استخدام الوصفة كالتالي:

يتم سلق حبة بطاطس حتى تصبح طريقة، ثم تُخلط مع 3 ملاعق من الحليب، ثم توضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة إزالة آثار الحبوب من الوجه

زيت اللوز المر

يساعد زيت اللوز المر على إزالة آثار الحبوب من البشرة عند الاستمرار عليها، ويتم دهن البشرة به، وتركه حتى اليوم التالي، ثم تُغسل البشرة بالماء، ويتم الاستمرار عليه حتى التخلص من الحبوب.

النشا مع ماء الورد

يتم في هذه الوصفة خلط ملعقة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد ووضعهم على البشرة من أجل التخلص من الحبوب، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر، وتُكرر الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

عند الاستيقاظ في الصباح يُفضل القيام بتمرير قطعة من الثلج على البشرة من أجل شدها، والتخلص من التجاعيد والحبوب، وأخيراً إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق