العناية بالبشرة

فوائد زبدة الشيا للوجه

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي انتشرت بكثرة، والتي تُستخدم في العناية بالبشرة، وأصبحت عنصر مهم في مستحضرات العناية بالبشرة، وفي بنات one نعرض لكِ فوائد زبدة الشيا للوجه ووصفة مميزة للترطيب وتفتيح البشرة.

فوائد زبدة الشيا للوجه

تُقدم زبدة الشيا للوجه الكثير من الفوائد وتتمثل فيما يلي:

  1. تساعد زبدة الشيا على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الطبيعية التي تحمي البشرة من التشقق.
  2. تعمل على علاج حب الشباب بسبب احتوائها على أحماض دهنية كحمض الأوليك وحمض الستياريك وحمض اللينوليك.
  3. تعمل على علاج التهابات الجلد بسبب احتوائها على مواد مضادة للالتهابات.
  4. تعمل على محاربة علامات التقدم في العمر، حيث تُعزز عملية إنتاج الكولاجين في الجلد، فتُقلل من ظهور التجاعيد وجفاف البشرة.
  5. تعمل على محاربة الجذور الحرة حيث تحتوي على عدد فيتامينات مثل A وفيتامين B.

أضرار زبدة الشيا

بالرغم من فوائد زبدة الشيا الكثيرة على صحة الجلد إلا أن استخدامها بكثرة قد يُسبب بعض المشكلات، وخصوصاً للأشخاص المصابون بحساسية تجاه الجوز، لذا يجب قبل استخدامها استشارة طبيب مختص في مجال العناية بالبشرة، للتأكد من كونها مناسبة ولا تُسبب أي أضرار.

فوائد زبدة الشيا للوجه

وصفة لتبييض البشرة من زبدة الشيا

تعم زبدة الشيا على تفتيح لون الجلد، حيث يتم وضع ملعقة منها في حمام مائي، ونقلبها حتى تذوب تماماً، ويُضاف إليها ملعقة من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، والنشا وزبدة الفستق ونضع المزيج في الخلاط الكهربائي ونقوم بخفقهم جيداً، حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يتم إضافة ملعقة من السكر الناعم إليه، ووضعها على البشرة مع التدليك، من أجل تنشيط الدورة الدموية، ثم تُترك على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا زبدة الشيا لها فوائد كثيره على البشرة والشعر أيضًا، ولكن يجب استخدامها باعتدال حتى يتم تجنب أضرارها المحتملة، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه بالاستفسارات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق