العناية بالبشرة

كيفية إزالة البقع من الوجه بسرعة

البقع الداكنة هي واحدة من المشكلات الجلدية المنتشرة بين الكثير من الفتيات، والتي ترجع بسبب زيادة إنتاج صبغة الميلانين، والتي تمنح لون الجلد ولون الشعر ولون العين، وتنتج البقع الداكنة بسبب العديد من العوامل مثل التهاب الجلد، وإزالة الحبوب من البشرة بطريقة خاطئة وغيرها من الأسباب، وفي بنات one نعرض لكم كيفية إزالة البقع من الوجه بسرعة.

كيفية إزالة البقع من الوجه بسرعة

يمكن علاج البقع الداكنة من الوجه من هلال عدة طرق هي:

كريمات طبيه

تساعد الكريمات الطبية التي تحتوي على مادة الهيدروكينون على تفتيح البشرة وتوحيد لون الجلد، ولكن لا يجب استخدامه إلا بوصفة طبية.

العلاج بالليزر

أحد التقنيات الحديثة والمستخدمة بكثرة في علاج مشاكل البشرة، حيث يتم تسليط طاقة ضوئية على البقع الداكنة، والتي تساعد على علاجها، وتفتيح لونها، وهي من الحلول السريعة التي تأتي بنتيجة جيدة في وقت بسيط.

كيفية إزالة البقع من الوجه بسرعة

الوصفات الطبيعية

تستخدم الوصفات الطبيعية كثيراً في علاج البشرة، حيث يعمل على تفتيح لون الجلد، كما أنه لا يمكن الخوف منها، فليس لها آثار جانبية على البشرة كما أنها غير مكلفة مثل الليزر، ومن الوصفات المستخدمة في توحيد لون الجلد ما يلي:

  • عصير الليمون: واحد من الوصفات الطبيعية المميزة، والذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها بسبب احتوائه على فيتامين سي، فيتم وضعه على البشرة، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر، وتكرار الأمر ثلاث مرات بالأسبوع، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • خل التفاح: يُستخدم خل التفاح في الكثير من الوصفات الخاصة بالبشرة، بسبب احتوائه على البكتيريا المفيدة، ويتم استخدام خل التفاح من أجل تحفيز نمو الجلد، والتخلص من البقع الداكنة، فيوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة، ولكن يجب اختيار الوصفة الأنسب لنوع بشرتك حتى لا تُسبب إصابتها بمشكلات أخرى.

اقرئي أيضًا

 

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق