الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

الإبرة التفجيرية هي نوع من أنواع الحقن الهرمونية، والتي تساعد في خروج البويضة الناضجة خلال عملية التبويض، وتُستخدم في حالات تأخر الإنجاب ومشكلات الخصوبة لدى بعض السيدات، ويمكنك التأكد من حدوث الحمل بعد الحقن بالإبرة التفجيرية بحوالي 15 يوماً، ولكن قد لا تستطيع بعض النساء الانتظار هذه الفترة، ولذلك إليك من بنات ONE اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام الأكيدة.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

تحتوي الحقن التفجيرية على هرمون HCG الذي يساعد على تنشيط عملية التبويض، وتنطلق البويضة خلال 36 ساعة من الحقن، ويمكنك ملاحظة بعد العلامات التي تدل على نجاح عملية التلقيح وهي:

نزيف الانغراس

تعاني بعض السيدات من حدوث نزيف بسيط نتيجة انزراع البويضة المخصبة في جدار الرحم، ويكون عبارة عن بقع من الدم الخفيف الوردي اللون.

تقلصات أسفل البطن والظهر

وتحدث هذه التقلصات بعد عدة أيام من الإبرة التفجيرية، وتشبه آلام الدورة الشهرية ولكنها أخف، وتكون تحديداً على جانبي البطن يميناً ويساراً.

ارتفاع في درجة حرارة الجسم

ترتفع درجة حرارة الجسم في فترة التبويض كل شهر، ثم تعود إلى طبيعتها ولكن عند حدوث الحمل تظل مرتفعة مما يشير على نجاح عملية التلقيح.

الصداع المستمر

وذلك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات وخاصةً هرمون البروجيسترون، الذي يُحفز نوبات الصداع.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

الدوخة والدوار

من أشهر أعراض الحمل المبكرة، والتي تبدأ في الظهور بعد أسبوع واحد من التخصيب، وذلك نتيجة اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم.

الشعور بالتعب

تشعر المرأة الحامل بالتعب والإرهاق، نتيجة ارتفاع مستوى الأستروجين بعد أسبوعين من تلقيح البويضة.

كثرة التبول

يسبب ارتفاع مستوى الهرمونات في الحمل، زيادة تدفق الدم إلى الكليتين، مما يسبب الشعور بالحاجة الملحة والمتكررة إلى التبول.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك الالتزام بمواعيد الحقنة التي يحددها الطبيب لزيادة فرص الحمل، وتجنبِ إجراء اختبار الحمل قبل أسبوعين على الأقل من الحقنة التفجيرية، حيث أنها تحتوي على هرمون الحمل، وسوف تحصلين على نتيجة إيجابية حتى وإن لم يحدث الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق