العناية بالشعر

طريقة استخدام سيروم الشعر

يحتاج الشعر إلى العناية المستمرة للحفاظ على ترطيبه، ومن الوسائل المستخدمة لترطيب الشعر هو السيروم، والذي يمنح الشعر اللمعان والترطيب الذي يحتاج إليه، ولكن ما هي طريقة استخدام سيروم الشعر الصحيحة والتي تساعد على تغذيته جيداً، هذا ما نتعرف عليه في التالي من بنات ONE.

طريقة استخدام سيروم الشعر

يتم استخدام السيروم على الشعر كالتالي:

النوع المناسب

اختاري النوع المناسب للشعر، فالشعر الدهني يحتاج إلى نوع سيروم خفيف الملمس، حتى يصيب الشعر بالقشرة، والعكس مع الشعر الجاف، فاختاري على هذا الأساس النوع الذي يحتاج إليه شعرك.

غسل الشعر أولاً

يجب غسل شعرك أولاً قبل وضع السيرم بالشامبو للتخلص من أي دهون أو أتربة على الشعر، حتى يمكن للشعر امتصاص السيروم، وحمايته من العوامل الخارجية.

توزيع السيروم جيداً

حسب طول وكثافته الشعر يتم وضع قطرات من السيروم على راحة اليد، ثم فركها، ثم البدء في توزيعها على كامل الشعر المبلل، من الجذور حتى الأطراف، مع تدليك فروة الشعر للحصول على أقصى استفادة منه.

طريقة استخدام سيروم الشعر

تمشيط الشعر

بعد القيام بتوزيع السيروم على الشعر، قومي بتمشيط الشعر من أجل فك التشابك، ويمكنك استخدام الحرارة على الشعر بعد وضع السيروم، فهو يُعتبر عامل حماية، حيث يُقلل من الأضرار التي يتعرض لها الشعر من الحرارة المباشرة على الشعر.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا يتم استخدام السيروم على الشعر مرة واحدة إلى مرتين على الأكثر في اليوم، حتى تمنحي فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر، وفي النهاية لأي استفسار يمكنك تركه لنا بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق