الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف اعرف ضرس العقل

ألم الأسنان من أكثر المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الشخص، ومن أهم مسببات هذا الألم ظهور ضرس العقل أو تسوسه، حيث يؤدي إلى الشعور بألم شديد يصعب تحمله، وفي بنات ONE سوف نناقش معاً الإجابة عن سؤال كيف اعرف ضرس العقل هو الذي يؤلمني، والأعراض التي تصاحب ظهوره، وكيف يمكنك التغلب عليها بالطرق الطبيعية.

كيف اعرف ضرس العقل

ضرس العقل هو الضرس الأخير في الفك العلوي والسفلي، ويسمى بضرس العقل لأنه يظهر في سن متأخر، بين السابعة عشر والعشرين تقريباُ، وتعتبر هذه الفترة هي مرحلة بلوغ سن الرشد والعقل، وعندما ينمو ضرس العقل في مكانه الصحيح لا يثير ظهوره أي آلام أو مشاكل.

أعراض ضرس العقل

في الغالب لا يسبب ظهور ضرس العقل أي مشاكل أو أعراض مزعجة، إلا أنه عند الشعور بالأعراض التالية يكون بحاجة إلى الخلع، وهي:

  •  ألم شديد في الأسنان وصعوبة في مضغ الطعام.
  •  ظهور رائحة كريهة في الفم.
  •  التهاب اللثة ونزيفها.
  • تورم في منطقة الفك.
  •  وجود طعم غير مستحب في الفم، وصعوبة فتح الفم.

العلاجات المنزلية للتخفيف من ألم ضرس العقل

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في تخفيف الألم الناتج عن ضرس العقل، ومن بينها ما يأتي:

كيف اعرف ضرس العقل

زيت النعناع

يساهم في تخفيف ألم الأسنان واللثة، ويقضي على رائحة الفم الكريهة، ويمكنك مزجه مع نوع آخر من الزيوت مثل زيت جوز الهند، ثم فرك اللثة بهذا المزيج مباشرةً.

زيت القرنفل

يُعد زيت القرنفل مخدر طبيعي لآلام الأسنان بشكل عام، حيث يتم فرك اللثة الملتهبة بالقليل من زيت القرنفل لتخفيف الألم حتى زيارة الطبيب وعلاج الضرس بالحشو أو الإزالة.

الملح

يحتوي الملح على مواد مطهرة ومضادة للبكتريا والجراثيم تساعد على التخفيف من الألم، فقط استخدمي محلول الماء المالح في المضمضة عدة مرات يومياً,

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، إن الوصفات السابقة تُعد مجرد علاج مؤقت لألم الأسنان فقط، ولا يمكنك الاعتماد عليها فقط، ولذلك عليك زيارة طبيب الأسنان والبحث عن علاج دائم لهذه المشكلة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق