الحمل والعناية بالطفل

أعراض التهاب الأمعاء للأطفال وأسبابه

التهاب الأمعاء من الأمراض التي تصيب الأعمار المختلفة، ولكن يزداد خطرها عند الأطفال، وذلك لضعف جهازهم المناعي، وزيادة خطر تعرضهم إلى الجفاف الشديد، وفقدان الوزن المفاجئ نتيجة القيء والإسهال، فاكتشفي مع بنات ONE ما هي أعراض التهاب الأمعاء للأطفال والأسباب المؤدية إليها وطرق العلاج.

أسباب التهاب الأمعاء للأطفال

يمكن أن يصاب الطفل بالتهاب الأمعاء نتيجة عدة أسباب، ومنها ما يلي:

العوامل الوراثية

يصاب الطفل بالتهاب الأمعاء نتيجة مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي، وتلعب العوامل الوراثية دور كبير في الإصابة بهذه الأمراض.

أمراض جهاز المناعة

يمكن أن ينتج التهاب الأمعاء نتيجة أمراض المناعة الذاتية، والتي تجعل الجهاز المناعي يهاجم الخلايا في الجهاز الهضمي، عندما يحارب التي تسببها البكتريا أو الفيروسات.

الأطعمة الملوثة والعدوى

قد يحدث الالتهاب نتيجة تناول الطفل مشروبات أو أطعمة ملوثة، أو نتيجة تناول الطعام مع طفل حامل للفيروس فينتقل إليه عبر الفم.

أعراض التهاب الأمعاء للأطفال وأسبابه

أعراض التهاب الأمعاء عند الأطفال

  • فقدان الوزن.
  •  فقدان الشهية والإعياء الشديد.
  •  القيء والغثيان,
  •  الإسهال الشديد والمتكرر.
  •  ألم في البطن.
  •  الحمى وارتفاع درجة حرارة الطفل.

علاج التهاب الأمعاء عند الأطفال

يكمن خطر الإصابة بالتهاب الأمعاء في إصابة الطفل بالجفاف، نتيجة فقدان كميات كبيرة من السوائل عن طريق القيء والإسهال، ولذلك يجب إعطاء الطفل كميات صغيرة من السوائل ولكن بشكل منتظم ومتكرر، وتجنب تناول المشروبات الغنية بالسكريات، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، ومن الضروري زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبيبة اللازمة.

نصيحة بنات ONE

يمكنك الوقاية من التهاب الأمعاء، عن طريق العناية بنظافة الطعام المقدم للطفل، وتعويده عدم تناول الطعام مع الآخرين، ولا تترددي في زيارة الطبيب عند ملاحظة الأعراض السابقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق