الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تحافظ على أسنانك من التآكل والتسوس

عدم العناية والاهتمام بالفم والأسنان، يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، لا تقتصر على تسوس الأسنان وتآكلها فقط، بل قد تسبب كوارث صحية هائلة، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ كيف تحافظ على أسنانك وتعتني بها جيداُ، لتفادي هذه المخاطر وحماية الفم من الروائح الكريهة التي قد تعرضك لمواقف محرجة، فتابعوا قراءة السطور التالية.

كيف تحافظ على أسنانك

إليك أهم النصائح التي تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس كالتالي:

تنظيف الأسنان باستخدام الفلوريد

استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلوريد، يحمي الأسنان ويجعلها أكثر قوة وصلابة، ولكن يجب الانتباه أن تكون نسبة وجود عنصر الفلوريد في معجون الأسنان لا تزيد عن 1350 جزء في المليون، وخصوصاً بالنسبة للأطفال.

خيط الأسنان

يساعد خيط الأسنان على تنظيف الشقوق الصغيرة بين الأسنان، والتخلص من بقايا الطعام الصغيرة التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام الفرشاة والمعجون، وبالتالي الحفاظ على صحة الأسنان.

الحد من تناول المواد السكرية

تعمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، مثل المشروبات الغازية، والحلوى وغيرها، إلى إفراز كميات كبيرة من الأحماض داخل الفم، والذي يقضي على طبقة المينا الواقية للأسنان.

كيف تحافظ على أسنانك من التآكل والتسوس

غسل الفم بعد تناول الطعام

يجب الحرص على غسل الفم والأسنان جيداً بعد تناول الطعام مباشرةً، بالماء العادي على الأقل، للتخلص من آثار الطعام، والتي يؤدي تراكمها إلى ضعف وهشاشة الأسنان، ويجعلها أكثر عرضة للتكسر.

مضغ العلك الخالي من السكر

أثبتت الدراسات أن العلك الخالي من السكر يعمل على مكافحة التسوس، ويٌعزز من قوتها وصلابتها، حيث يعمل على التقليل من الحمض داخل الفم وبالتالي الحد من فرص تسوس الأسنان.

زيارة طبيب الأسنان

من الضروري إجراء فحوصات طبية منتظمة عند طبيب الأسنان، لكي يعمل على توجيهك إلى أي مشاكل طارئة تنتج على اللثة أو الأسنان والبدء في معالجتها سريعاً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على تناول الأطعمة المفيدة، وخاصةُ الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكالسيوم، مثل الحليب ومشتقات الألبان وخاصةً الزبادي، الذي يضيف القوة والصلابة للأسنان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق