الحمل والعناية بالطفل

ما سبب تقيؤ الأطفال المفاجئ

يحتاج الطفل في بداية عمره إلى الكثير من العناية والاهتمام، وتتعرض الأمهات إلى الكثير من المواقف أثناء تربية الأطفال والرضع، ومن أكثر هذه الأمور التي تقلق الأم كثيراُ، هي حالات الترجيع المفاجئة والمتكررة التي يتعرض لها بعض الأطفال، والتي قد تؤدي إلى الجفاف، في بنات ONE سوف نقدم لكِ ما سبب تقيؤ الأطفال المفاجئ والتي تتطلب منك الذهاب إلى الطبيب فوراً.

ما سبب تقيؤ الأطفال المفاجئ

يعاني الأطفال من القيء الشديد والمفاجئ في كثير من الحالات، ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

النزلات المعوية

وهي أكثر أسباب تقيؤ الأطفال والرضع شيوعاً، ويصاحبها عدد من الأعراض الأخرى، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، والإسهال، وتقلصات في المعدة.

التسمم الغذائي

وفي هذه الحالة يكون القيء مصحوباً بارتفاع حاد في درجة الحرارة، وإسهال شديد ويجب الذهاب إلى المستشفى سريعاً واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ارتجاع المريء

ويحدث ذلك نتيجة ضعف عضلة المريء، مما يجعله غير قادر على حفظ الطعام بداخله، ويؤدي ذلك إلى التقيؤ المتكرر، وحرقة في المعدة.

ما سبب تقيؤ الأطفال المفاجئ

التهاب الزائدة الدودية

إذا لاحظتِ أن القيء يصاحبه آلام غير محتملة في البطن، وفقدان حاد في الشهية، وخلل في الجهاز الهضمي كالإسهال أو الإمساك، فقد يرجع السبب في هذه الحالة إلى التهاب الزائدة، وعليك التوجه إلى الطبيب في أسرع وقت.

حساسية الطعام

حيث يعاني الطفل من القيء عند تناوله نوع معين من الأطعمة فقط، وسوف تلاحظين ظهور علامات أخرى، مثل الطفح الجلدي، والسعال الشديد، وصعوبة في التنفس قد تصل إلى فقدان الوعي.

نصيحة بنات ONE

وختاماً عزيزتي الأم، أن حالات القيء عند الرضع والأطفال في سن صغير، لا يجب التهاون بها، فقد تشير إلى الإصابة بمرض يحتاج إلى زيارة الطبيب، لذلك لا تترددي أبداً في الإقبال على هذه الخطوة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق