الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أسباب بياض اللثة

اللثة من أكثر المناطق الحساسة في الفم، ويجب الاهتمام والعناية بنظافتها بشكل دائم، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على اللثة، حيث أنها قد تدل على الإصابة بمرض خطيرة، فإن بياض اللثة ظاهرة غير طبيعية لا ينبغي تجاهلها، وفي بنات ONE سوف نناقش معاً ما أسباب بياض اللثة عن لونها الطبيعي.

ما أسباب بياض اللثة

بياض اللثة يشير إلى الإصابة بعدة أمراض مختلفة، ومن ضمنها وأكثرها شيوعاً ما يلي:

الأنيميا

الأنيميا أو فقر الدم يسبب تقليل كرات الدم الحمراء في الجسم، ولذلك فإن من الأعراض المصاحبة له، هو تغير لون اللثة من اللون الوردي إلى اللون الأبيض.

سرطان الفم

يعاني الشخص المصاب بسرطان الفم من بياض اللثة وظهورها بلون شاحب.

قروح الفم

وتظهر هذه القرح بسبب عدم المداومة على تنظيف الفم والأسنان، مما يسبب تراكم الأوساخ والترسبات على الأسنان، ويتيح فرصة كبيرة لتراكم البكتريا والميكروبات ويؤدي إلى بياض اللثة.

ما أسباب بياض اللثة

القلاع الفموي

وهو نوع من أنواع العدوى من الفطريات التي تظهر على شكل بقع وقروح بيضاء على اللثة، تشبه في نسيجها الكريم أو الجبن، ويعتبر مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى.

الحزاز الفموي

وهو مرض مناعي يؤدي إلى التهاب الأغشية المخاطية في الفم، ويُزيد هذا المرض من فرص الإصابة بسرطان الفم، لذلك يجب إجراء الفحوصات الطبية ومعالجته على الفور.

نصيحة بنات ONE

يعتمد علاج بياض اللثة على السبب الذي يكون مسؤولاً عن ظهوره، ولذلك يجب استشارة الطبيب والبدء في معالجة هذا السبب بطريقة صحيحة، لكي يختفي هذا اللون وتعود اللثة إلى لونها الطبيعي، وننصحك بالحرص على تنظيف الأسنان واللثة لتفادي الكثير من المشاكل الصحية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق