الأجهزة المنزلية

طريقة إزالة العفن عن الملابس

العفن هو عبارة عن نمو نوع من الكائنات الحية والتي تقوم بالتغذي على المواد العضوية المتحللة، ويظهر هذا العفن في الملابس والسجاد وغيرهم، وتُعد أفضل بيئة لظهور العفن هو وجود بيئة رطبة، لذا في حالة وجود ملابس رطبة وتركها في مكان مكتوم ومغلق لفترة طويلة يقم العفن بإصابتها، وفي بنات one نعرض لكم طريق إزالة العفن عن الملابس.

طريقة إزالة العفن عن الملابس

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على إزالة العفن من الملابس ومنها:

  • نشر الملابس تحت أشعة الشمس المباشرة، ولكن لا يجب ترك الملابس الملونة فترة طويلة حتى لا يتغير لونها.
  • استخدام مبيض الملابس الملون أو المبيض المخصص للون الأبيض، وتركهم على الملابس حتى زوال العفن.

طريقة إزالة العفن عن الملابس

  • يتم استخدام مسحوق بورات الصوديوم المُخصص لإزالة العفن، حيث يُخلط مع كوب من الماء، ثم يتم تشغيل الغسالة ووضع الملابس التي بها العفن بداخلها، وإضافة كوب بورات الصوديوم على الماء، ثم تشغيل الغسالة.
  • يوضع مقدار كوبين من الخل في دلو عميق وتوضع الملابس التي بها العفن به، وتُترك الملابس منقوعة في الخل لمدة ساعة ثم تُغسل في الغسالة، وتكرر هذه العملية حتى يتم التخلص من العفن تماماً.
  • يمكن إزالة العفن عن طريق الماء الأكسجيني والذي يُستخدم لإزالة أنواع كثيرة من العفن، ويتم خلطه بالماء ووضعه في عبوة ذات رذاذ، ويُرش على العفن بحيث تصبح الملابس مشبعة به.

نصيحة بنات one

يوجد الكثير من أنواع المنظفات التي يمكن استخدامها لإزالة العفن، ولكن تُعتبر الخطوة الأهم هو اختيار النوع المناسب للملابس حتى لا يتسبب في تلفها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق