العناية بالشعر

فوائد وأضرار حمض الفوليك للشعر

نمو الشعر يحتاج إلى مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تساعد على تحفيز فروة الرأس وبصيلات الشعر لزيادة طولها وكثافتها، ومن أهم العناصر التي تساعد في تقوية جذور الشعر والحفاظ على حيويته ولمعانه هو حمض الفوليك أسيد، ويمكنك الحصول على في الكثير من الأطعمة، أو تناوله كمكمل غذائي على هيئة حبوب، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم ما هي فوائد وأضرار حمض الفوليك للشعر بالتفصيل.

ما هو حمض الفوليك

ينتمي حمض الفوليك أو الفوليك أسيد إلى مجموعة فيتامين ب، الذي يلعب دور هام في تكوين خلايا الدم الحمراء ونمو الأنسجة، ويتوفر في العديد من المصادر الطبيعية والتي من أهمها الخس، والكرنب، والفاصوليا، ويتميز هذا الفيتامين بأنه قابل للذوبان في الماء، ولذلك فإن الكميات الزائدة منه تخرج من الجسم في البول.

فوائد حمض الفوليك للشعر

  • يساعد حمض الفوليك على التخلص من مشاكل الشعر المختلفة، مثل تساقط الشعر، وتقصف الشعر، وغيرها.
  • يعمل على تقوية جذور الشعر عن طريق توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى فروة الرأس، مما يساعد في تكثيف الشعر.
  •  يساعد في تعزيز حيوية ولمعان الشعر، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والدهون، التي تعمل على تنعيم الشعر وتحسين نوعيته.
  •  يعمل على إخفاء ظهور الشيب في الشعر، حيث يدعم إنتاج الميلانين من خلال زيادة البروتينات، مما يساعد في الحفاظ على لون الشعر أطول فترة ممكنة.

فوائد وأضرار حمض الفوليك للشعر

ما هي أضرار حمض الفوليك وتأثيره على الشعر

لا يوجد أي أضرار لتناول حبوب الفوليك أسيد على الشعر، وذلك لأن الجسم يتخلص من الكميات الزائدة في الجسم عن طريق البول، ولكن من الضروري الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب المختص، لتجنب أي مشاكل صحية أو آثار جانبية، مثل فقدان الشهية، والشعور بالإجهاد، والقيء والغثيان وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، ننصحك بالحصول على الفوليك أسيد من مصادره الطبيعية، بدلاً من تناوله على شكل حبوب، وبشكل عام تناول الأغذية الصحية يُعد سبيلك الآمن للحصول على شعر كثيف وطويل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق