العناية بالشعر

كيفية القضاء على الشعر الأبيض

الشعر الأبيض أحد المشكلات المؤرقة للكثير من السيدات، والتي تُسبب لهن الضيق، لذا تسعى إلى التخلص منهم عن طريق صبغ الشعر، ولكن بعض أنواع الصبغات المتواجدة في الأسواق تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر، لذا يُفضل اتباع الطرق الطبيعية والتي تساعد على التخلص منه، لذا تابعي معنا في بنات one كيفية القضاء على الشعر الأبيض في خطوات بسيطة من خلال الوصفات الطبيعية.

أسباب ظهور الشعر الأبيض

  • يرجع الإصابة بالشعر الأبيض بسبب قلة إنتاج صبغة الميلانين في الشعر، مما يعمل على تغير لون الشعر الأسود إلى الشعر الأبيض.
  • أسباب وراثية.
  • الإصابة بالحزن الشديد والقلق.
  • عدم الحصول على التغذية السليمة.

كيفية القضاء على الشعر الأبيض

يمكن التخلص من الشعر الأبيض من خلال استخدام أحد الوصفات الطبيعية مثل:

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على علاج قلة صبغة الميلانين في الشعر، كما يساعد على صبغ الشعر الأبيض باللون الأسود، ويتم استخدامه كالتالي:

المكونات

  • 2 ملعقة شاي أسود.
  • كوب ماء ساخن.

يتم تسخين الماء ثم خلطه بالشاي الأسود، وتركه يبرد قليلاً ثم يتم تصفيته، ثم يوضع على الشعر لعدة دقائق ثم يُترك لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر باستخدام شامبو خالي من الكبريت، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

كيفية القضاء على الشعر الأبيض

الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على فيتامين ب ومركّبات الصابونين التي تعمل على الحفاظ على صحة الشعر، وتساعد في محاربة تساقطه، كما يتم استخدامها في محاربة الشعر الأبيض، ويتم استخدامها كالتالي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة.
  • ربع كوب من الماء.

يتم نقع بذور الحلبة في الماء لمدة 12 ساعة ثم يتم طحنها، حتى تصبح عجينة، وتوضع على فروة الرأس لمدة ساعة تقريباً، ثم يُغسل الشعر بالشامبو، وتكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

نصيحة بنات one

قد يرجع تواجد الشعر الأبيض إلى أسباب جينية، والتي لن تؤثر عليها الوصفات الطبيعية، وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب لمعالجة الأسباب أولاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق