الحمل والعناية بالطفل

طرق علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال

هرمون النمو يلعب دوراً هاماً في تنظيم عملية النمو وتنظيم عملية الأيض، وعند حدوث نقص به يحدث العديد من المشكلات والتي منها الشعور بالضعف الهام، وتراكم الدهون في البطن، وغيرها، وفي التالي من بنات one نتعرف على طرق علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال فتابعونا.

أعراض نقص هرمون النمو عند الأطفال

  • يصعب معرفة نقص هرمون النمو عند الأطفال الرضع، فهو لا يظهر عند الولادة.
  • يمكن ملاحظة نقص هرمون النمو في عمر الستة أشهر.
  • حدوث تأخر في النمو بشكل عام.
  • قصر القامة.
  • حدوث تأخر في ظهور الأسنان.
  • الشعور بالتعب المستمر.
  • قلة الطاقة بالجسم.

أسباب نقص هرمون النمو

في 10% من الحالات يكون نقص هرمون النمو يرجع إلى سبب جيني، وفي حالات أخرى قد تنتج بسبب وجود أورام في الجهاز العصبي المركزي، أو بسبب حدوث قصور بالغدة النخامية، أو بسبب حدوث اضطراب في مواعيد النوم، فخلال فترة النوم يتم إفراز هرمون النمو بجسم الأطفال، فيساعد على بناء خلايا المخ وجسم الطفل، فالأطفال الذين لا ينامون بشكل منتظم في فترة الليل يحدث لهم اضطراب في إفراز الهرمون مما يؤدي إلى حدوث تأخر في النمو.

طرق علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال

في عام 1980 تم استخدام هرمونات اصطناعية من أجل مساعدة الأطفال على النمو بشكل سليم، وفي الغالب يتم أخذ هذا الهرمون من خلال الحقن بداخل الأنسجة الدهنية، ثم ينتقل الهرمون إلى الدم، وفي الغالب يتم علاج الأطفال بتناول حقنة يوميه طوال فترة نموه، وربما تصل إلى أنه يكون علاج مستمر طوال فترة حياته.

طرق علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال

نصيحة بنات one

وفي النهاية عليك للانتباه إلى طفلك والتغيرات التي تحدث له خلال السنه الأولى من عمره، واستشارة طبيب الأطفال عند ملاحظة أي تأخير في نموه عن بقية الأطفال المماثلة، فاكتشاف المرض مبكراً يساعد على علاجه بشكل أسرع وأفضل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق