الصحة والجمال - لايف ستايل

اكتشفي فوائد البنجر للبشرة

الشمندر أو البنجر من الأطعمة التي لها قيمة غذائية عالية، فهو يحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والعناصر الغذائية من أهمها الحديد، مما يساعد في علاج الأنيميا وتحسين وظائف الكبد وغيرها من الفوائد الصحية الهامة، ولا تقتصر فوائده على ذلك، بل يعود بالعديد من الفوائد الجمالية على البشرة والشعر، وفي بنات ONE ما هي فوائد البنجر للبشرة وتعزيز جمالها.

ما هي فوائد البنجر للبشرة

من أهم فوائد البنجر الجمالية للوجه والبشرة ما يلي:

علاج حب الشباب

يمتلك البنجر خصائص مطهرة للجلد والبشرة، تساعد على محاربة حب الشباب والبثور في الوجه، ويمكنك استخدامه بشكل موضعي على أماكن الحبوب مباشرةً، وشرب عصير البنجر بانتظام لتعزيز تأثيره الطبيعي والتخلص من السموم في الجسم.

القضاء على الهالات السوداء

البنجر هو الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، فقط ضعي حلقات من البنجر حول منطقة العينين ولاحظي النتيجة بنفسك.

التخلص من البقع الداكنة

يُعد عصير البنجر حل مثالي للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

يحتوي البنجر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة، ولذا احرصي على تناول كوب من عصير البنجر الطازج يومياً للحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها.

اكتشفي فوائد البنجر للبشرة

تعزيز نضارة وأشراقه البشرة

يساعد البنجر في تنقية السموم من الجسم، وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وذلك عند تناوله أكله نيئ أو إدخاله في تحضير المشروبات والأطعمة الصحية.

أحمر خدود طبيعي

يمكنك تحضير أحمر خدود طبيعي لتلوين الوجه والشفاه أيضاً، وذلك عن طريق تقشير حبة من البنجر، ثم تقطيعها إلى شرائح وتجفيفها في الفرن حتى تصبح يابسة تماماً، ثم ضعيها في المطحنة الكهربائية حتى تتحول إلى بودرة ناعمة وردية اللون، واستخدميها بواسطة الفرشاة مثل البلاشر التقليدي.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، يعد البنجر من أقوى النباتات الطبيعية التي تساعد في طرد السموم من الجسم، وبالتالي الوقاية من العديد من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم وليس البشرة فقط، ولذلك على تناوله مرة على الأقل في الأسبوع.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق