الصحة والجمال - لايف ستايل

5 أطعمة تحتوي على دهون صحية

الاعتقاد السائد أن تناول الدهون أمر سئ ويُسبب زيادة الوزن، والإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، ولكن يجب العلم أن يوجد نوعان من الدهون دهون غير مشبعة ودهون مشبعة، وتُعد الدهون المشبعة هي الدهون الأكثر ضرراً على الجسم، حيث تتراكم بالشرايين وعلى القلب والكبد مُسببة الكثير من المشكلات، أما الدهون الغير مشبعة فهي تتواجد في الكثير من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم، ويحتاج الجسم إليها لتمنحه الطاقة، وفي التالي من بنات one نستعرض لكم 5 أطعمة تحتوي على دهون صحية يمكنكم تناولها.

5 أطعمة تحتوي على دهون صحية

من الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة ويُفضل تناولها ما يلي:

1- البيض

يحتوي البيض على الكثير من الدهون الصحية والتي تفيد الجسم، لذا هو من أكثر الأطعمة المستخدمة في الرجيم، حيث يمنح الجسم الفائدة التي يحتاج إليها بدون دهون متراكمة.

2- المكسرات

تُعد المكسرات واحدة من أكثر أنواع الطعام احتواءً على الدهون الغير مشبعة، حيث تحتوي على الألياف والبروتين، وفيتامين أ، فالأشخاص الذين يتناولون المكسرات أقل عُرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

5 أطعمة تحتوي على دهون صحية

3- زيت الزيتون

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة الإصابة بالالتهاب، كما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

4- الزبادي

يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من البروتين، بالإضافة إلى العناصر الأخرى، فهو يحتوي على البكتيريا المفيدة والتي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

5- الشيكولاته الداكنة

تحتوي الشيكولاته على نسبة كبيرة من الدهون، ومع ذلك فهي مصدر مهم للكثير من المعادن مثل الحديد والماغنسيوم، كما تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يوجد الكثير من الأطعمة الصحية التي ننصح بتناولها، ولكن يجب العلم أن أي طعام مهما كانت فائدته لا يجب تناوله بكثرة، حتى لا يتسبب في أضرار أخرى محتملة، وفي النهاية إذا كان لديكم أي أستفسار يمكنكم تركه في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق