الحمل والعناية بالطفل

كيفية معرفة يوم نزول البويضة للحمل بولد

الإباضة هي جزء هام من الدورة الشهرية، ولذلك تتساءل الكثير من السيدات على علامات نرول البويضة، وخاصةً اللاتي يخططن ويرغبن في حدوث الحمل بشكل أسرع، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية معرفة يوم نزول البويضة لكي تكون في انتظار الحيوانات المنوية ويتم تلقيحها، حيث أن معرفة يوم الإباضة يُزيد من فرص الحمل بجنين ذكر.

موعد نزول البويضة

يختلف موعد الإباضة من امرأة إلى أخرى باختلاف مدة الدورة الشهرية، وفي الغالب تكون في اليوم الرابع عشر من نزول الدورة، إذا كانت مدتها 28 يوم، وتظل البويضة على قيد الحياة بعد خروجها من المبيض لمدة 24 ساعة فقط، إلا أن الحيوان المنوي يمكن أن يعيش لفترة تتراوح من 3 إلى 6 أيام، ولذلك ننصحك بضرورة الجماع وإقامة علاج زوجية في فترة التبويض لزيادة فرص حدوث الحمل.

كيفية معرفة يوم نزول البويضة للحمل بولد

من أهم أعراض نزول البويضة في قناة فالوب واستعدادها لاستقبال الحيوانات المنوية ما يلي:

ارتفاع درجة حرارة الجسم

يمكنك قياس درجة حرارتك يومياً بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً، وسوف تلاحظين ارتفاع طفيف يوم الإباضة، وإذا استمر هذه الارتفاع يشير ذلك إلى نجاح تلقيح البويضة وحدوث الحمل.

الإفرازات المهبلية

تزيد كمية الإفرازات المهبلية بشكل ملحوظ في فترة التبويض، ويجب عليك مراقبتها جيداً لتحديد يوم نزول البويضة.

كيفية معرفة يوم نزول البويضة للحمل بولد

تغير موضع عنق الرحم

يتعرض عنق الرحم لبعض التغييرات خلال فترة التبويض، ومن أهمها أنه يصبح عالي قليلاً، ورطب ولين بطريقة واضحة، وذلك لتسهيل حركة الحيوانات المنوية ووصولها إلى البويضة الناضجة.

الألم في البطن

تتعرض الكثير من السيدات إلى تقلصات البطن يوم نزول البويضة، وهي آلام أسفل البطن تشبه آلام الدورة الشهرية ولكنها أقل.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، تختلف هذه الأعراض من امرأة إلى أخرى، بسبب اختلاف مستوى الهرمونات، ولذلك إذا كنت ترغبين في حدوث الحمل سريعاً، يمكنك متابعة التبويض مع طبيبك الخاص من خلال جهاز السونار، لمعرفة يوم نزول البويضة بشكل أكثر دقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق