العناية بالشعر

وصفة طبيعية لصبغ الشعر في المنزل

العناية بالشعر من أهم اهتمامات المرأة العصرية، والتي ترغب من وقت إلى آخر بتغيير لونه للتجديد والحصول على إطلالة مختلفة، ولكن المواد الكيميائية القاسية التي تحتوي عليها صبغات الشعر، تؤدي إلى ضرره وإتلافه على المدى البعيد، على عكس المواد الطبيعية التي تُغذي الشعر وتمنحه القوة واللمعان، فتعرفي مع بنات ONE على أكثر من وصفة طبيعية لصبغ الشعر في المنزل بألوان مختلفة.

وصفة طبيعية لصبغ الشعر في المنزل

إذا كنت ترغبين في تغيير لون الشعر دون التأثير عليه، جربي هذه الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر والتي ستمنحك نتيجة رائعة:

اللون البني

للحصول على لون بني غني، يمكنك خلط كمية مناسبة من الحناء مع الشاي المغلي، ثم أضيفي 1/4 كوب من الخل، والقليل من الماء، حتى تحصلي على عجينة لينة، وزعيها جيداً على الشعر واتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، وكرري الوصفة حتى يصبح شعرك بنياً.

اللون الكستنائي

اللون الكستنائي من ألوان صبغات الشعر الرائجة، وحتى تحصلي عليه، قومي بخلط مسحوق الحناء مع منقوع الكركديه، وضيفي إليهم ملعقة كبيرة من الزبادي، و3 ملاعق من الخل، واعجني هذه المكونات حتى تتكون عجينة طرية، قومي بفردها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ولفي الشعر جيداً واتركيه طوال الليل، ثم اغسليه في اليوم التالي بالشامبو والماء الفاتر.

وصفة طبيعية لصبغ الشعر في المنزل

اللون الأشقر

للحصول على شعر أشقر صحي وجذاب، قومي بغلي 5 ملاعق كبيرة من البابونج في لتر من الماء، واتركيه يغلي ثم صفيه جيداً واتركيه حتى يبرد، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ودلكي شعرك بهذا المزيج وغطيه واجلسي في أشعة الشمس لمدة ساعة، ومن بعدها قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، كوني صبورة فقد يستغرق الأمر عدة أيام حتى تلاحظين فرقاً واضحاً، ولكن سوف تحافظين على شعرك من الأضرار التي تسببها صبغة الشعر الكيميائية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق