الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة محاربة للسرطان

أصبح مرض السرطان منتشر في عالمنا العربي بكثرة، ويرجع السبب الرئيسي للإصابة به هو اتباع العادات الغذائية الخاطئة والتي تساعد على نمو وتكون الخلايا السرطانية، ولكن يوجد بعض الأطعمة الصحية التي عند تناولها تعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، وفي بنات one نستعرض لكم أهم أنواع أطعمة محاربة للسرطان بحسب أهم الدراسات الطبية.

أهم أطعمة محاربة للسرطان

من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد على منع تكون الخلايا السرطانية بالجسم ما يلي:

التوت

واحد من أهم النباتات حيث يحتوي على مركب الأنثوسيانين، والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وتحارب تكون الجذور الحرة، لذا ينصح بتناول نصف كوب منه يومياً.

التفاح

هو أحد أهم أنواع الفاكهة والتي تساعد على عدم تكون الأورام بالجسم، حيث أنه يحتوي على مركب البوليفينول والذي يحمي من الإصابة بسرطان الثدي، وسرطان القولون.

الأسماك الدهنية

المقصود بها الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 والبوتاسيوم وغيرها مثل السالمون، والسردين وغيرهم، حيث تعمل على الوقاية من سرطان المستقيم والقولون، لذا ننصح بتناولها مرتين أسبوعياً.

الرمان

يحتوي الرمان على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة مثل الفينولات والفلافونويد والأنثوسيانين، والتي تقي الجسم من الإصابة بالجذور الحرة المؤدية للإصابة بالسرطان.

الثوم

واحد من أهم الأطعمة الطبيعية والتي تعمل على منع تكون النتروزامين، وهي أحد المواد المسرطنة، لذا فيحمي من سرطان الكبد والثدي والقولون.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بشكل عام تناول الأطعمة والأعشاب الطبيعية  مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة وغيرهم له دور كبير في حماية الجسم، والحفاظ على الصحة، لذا احرصي على الحصول على حصة يومياً من هذه الأطعمة والمشروبات، للتمتع بصحة أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق