الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد البيض للجسم

البيض واحد من أهم الأطعمة التي يجب تواجدها في نظامنا الغذائي اليومي، لما يقدمه للجسم من فوائد عديدة، فالزلال يوجد به نسبة كبيرة من البروتين والماء، والصفار به 80% من السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن، كما أنه من الأطعمة المنخفضة الكوليسترول، وفي السطور التالية من بنات one نتعرف أكثر على فوائد البيض للجسم وما يقدمه له.

فوائد البيض للجسم

يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم مثل فيتامين A وفيتامين B5 وفيتامين B12 وفيتامين B2، بالإضافة إلى الكثير من المعادن الأخرى، لذا فهو يعمل على ما يلي:

تقليل الكوليسترول

يحتوي البيض على أوميجا 3 والتي تساعد على تقليل الإصابة بالالتهابات، كما تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، مما يساعد على الحفاظ على صحة القلب، فقد ثبت علمياً أنه يعمل على تنظيم امتصاص الكوليسترول في الدم مما يحقق التوازن بين معدل الكوليسترول الذي يحتاج إليه الجسم والكوليسترول الضار.

فوائد البيض للجسم

يقلل الإصابة بالأمراض

يعمل على تقليل فرص الإصابة بالأمراض مثل مرض السرطان، والسكري، وأمراض القلب، والسكتات الدماغية وغيرها، ويرجع ذلك لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة، كما أنه يساعد على تقليل مستوى السكر والدهون الثلاثية في الدم، مما يجعل الجسم في صحة أفضل.

يحسن من صحة العين

يحتوي البيض على اللوتين  والزانثين اللازمان للحفاظ على صحة العين، حيث تُعد من المركبات المضادة للالتهاب، والمسؤولان عن تصفية أطياف الضوء ازرقاء الخطيرة، كما يساعدان على محاربة الضمور البقعي، والزرق، وإعتام عدسة العين.

تقليل الوزن

يستخدم البيض في كافة الأنظمة الغذائية تقريباً، بسبب كونه يحتوي على البروتين، والذي يمد الجسم بالطاقة ويزيد من الشعور بالشبع، مما يُقلل من فرص تناول الطعام، ويُقلل من السعرات الحرارية بالجسم.

نصيحة بنات one

وأخيراً من الهام الحرص على تناول حبتين من البيض يومياً في وجبة الإفطار، ليمنح الجسم الطاقة في بداية اليوم، ويساعد على النشاط والتركيز بشكل أفضل، وفي النهاية يمكنكم ترك أسئلتكم واستفساراتكم بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق