العناية بالبشرة

أفضل وصفات لإزالة الكلف عن الوجه

الكلف هو عبارة عن البقع الداكنة التي تظهر على الجلد أثناء فترة الحمل، كما قد تظهر في حالات أخرى بسبب الإصابة بأحد الأمراض الجلدية، وهي تجعل الجلد يتحول إلى اللون الأسمر، وفي التالي من بنات one نتعرف على أفضل أفضل وصفات لإزالة الكلف عن الوجه.

أسباب الإصابة بالكلف

الإصابة بالكلف هي عبارة عن حدوث فرط في إنتاج مادة الميلانين، والذي يُسبب تكون بقع داكنة على الجلد، ولا يجب الخلط بينها وبين الإصابة بتصبغ الجلد فكل منهم أمر مختلف عن الآخر، وينتج الكلف بسبب:

  • الإصابة بالتوتر والقلق والحزن.
  • حدوث تغير في الهرمونات.
  • الإصابة باليرقان والزرقة.
  • أسباب وراثية.

أفضل وصفات لإزالة الكلف عن الوجه

تساعد الوصفات الطبيعية كثيراً في علاج الكلف من الجلد، ومن أهم الوصفات المستخدمة ما يلي:

الليمون والعسل

خليط الليمون مع العسل واحد من أهم العلاجات التي تساعد على التخلص من الكلف، فالليمون يساعد على تفتيح لون الجلد، والعسل يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على محاربة البكتيريا التي تنمو على الجلد مسببة البقع الداكنة.

البطاطس

من أهم الأطعمة التي تساعد على العناية بالبشرة، حيث تساعد على تفتيح الجلد، والأفضل هو فرمها حتى تصبح ناعمة ووضع عصير البطاطس على الجلد لمدة نصف ساعة ثم غسله، وتكرار ذلك مرتين في اليوم.

الكركم

يحتوي الكركم على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على العناية بالبشرة والتخلص من الكثير من المشكلات الخاصة بها، ويُعد أحد العلاجات المستخدمة من أجل توحيد لون البشرة، لذا اخلطيه مع فيتامين e وضعيه على البقع الداكنة واتركيه لمدة عشرين دقيقة، وكرري ذلك يومياً.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الوصفات الطبيعية عامل مهم في العناية بالبشرة ولكنها قد لا تأتي بنتية سريعة لذا تحتاج إلى الاستمرار عليها مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وفي النهاية يمكنك ترك أسئلتك واستفساراتك في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق