الريجيم والتخسيس

أسرع طرق إنقاص الوزن طبيا

تعد خطوة فقدان الوزن الزائد هدف يسعى إليه الكثير من الناس، وقد تدفعهم هذه الرغبة الشديدة في الحصول على قوام مثالي إلى اتباع أساليب خاطئة للتخلص من الوزن الزائد، ولذلك سنقدم لكِ اليوم من بنات ONE خطوات إنقاص الوزن طبيا والتي تضمن لك خسارة الوزن والتخلص من الدهون إلى الأبد دون عودتها مرة أخرى.

طرق إنقاص الوزن طبيا

من أهم الطرق التي عليك اعتمادها لإنقاص الوزن سريعاً وبطريقة آمنة ما يلي:

تناول وجبة الإفطار مبكراً

وجبة الإفطار سوف تساعدك في عملية فقدان الوزن ولن تجعلك تكتسب وزناً أكثر، ويجب أن تحتوي على الألياف الغذائية والخضروات والفاكهة بدلاً من السكريات والدهون.

تناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة

تحتوي الفاكهة والخضروات على كميات كبيرة من الألياف، وكميات أقل من السعرات الحرارية والدهون، بالإضافة إلى ذلك فهي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية.

التقليل من الملح في الطعام

يسبب الملح احتباس السوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد، ولذلك على التخفيف من تناول الموالح.

الكربوهيدرات المعقدة بدلاً من النشويات

تحتوي الكربوهيدرات المعقدة المتوفرة في الحبوب الكاملة و بعض الخضروات، مثل الشوفان والفاصوليا، على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لفترة أطول.

أسرع طرق إنقاص الوزن طبيا

ممارسة الرياضة

لا تعتمد خسارة الوزن على اتباع نظام غذائي صحي فقط، بل أن ممارسة التمارين الرياضية لها دور كبير في حرق الدهون في الجسم والحفاظ على الكتلة العضلية.

شرب الماء بكثرة

للماء فوائد متعددة لا تقتصر على إنقاص الوزن فقط، ولذا يجب أن يحصل الفرد يومياً على ما لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً.

وجبات خفيفة صحية

عليك استبدال أطباق الحلوى بالأطعمة الصحية الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، مثل الفاكهة، والفشار، والشوفان، والمكسرات النيئة وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك تجنب تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل، فيعد ذلك من سبب رئيسي في تراكم الدهون في منطقة البطن وتكون الكرش، وإذا شعرت بالجوع يمكنك تناول كوب من الزبادي خالي من الدسم، مضاف إليه عصير نصف ليمونه فقط.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق