العناية بالبشرة

6 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس

التقدم في العمر من أكثر ما يقلق النساء، لما يصاحبه من علامات سيئة تشوه جمال المرأة، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه والجبهة، ويُعد حقن الفيلر والبوتكس من أهم طرق التجميل الشائعة، التي تقبل عليها الكثير من السيدات، لملأ أماكن التجاعيد وشد البشرة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها بعد إجراء حقن البوتكس والفيلر للحفاظ عليه وقت أطول.

6 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس

إليك أهم النصائح التي تساعد في جعل حقن البوتكس والفيلر تدوم لفترة طويلة:

تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس

يمكن أن تسبب أشعة الشمس تذويب المادة المحقونة في الوجه، وخاصةً إذا كانت قوية وفي فترة الظهيرة، ولذلك عليك تجنب الخروج في هذا الوقت، والحرص على تطبيق كريم واقي ذو معامل حماية جيد.

ترطيب البشرة لحمايتها من الجفاف

ترطيب البشرة هو خطوة أساسية لدوام حقن الفيلر والبوتكس، حيث أن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى انكماش الجلد وظهور التجاعيد، وننصحك باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على تعزيز فعالية الحقن لوقت أطول.

تجنب الضغط على الوجه

لكي تحافظي على تأثير حقن البوتكس والفيلر على البشرة، يجب أن تبتعدي عن بعض التصرفات الخاطئة، مثل تدليك البشرة، والضغط على الوجه، أو النوم على وسادة يابسة.

6 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس

شرب كميات كبيرة من الماء

يجب الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، لكي يدوم مفعول حقن الفيلر والبوتكس لأطول فترة ممكنة، ولذلك عليك شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً.

تجنب إزالة الشعر من الوجه

محاولة إزالة الشعر قد يؤثر على المواد المحقونة في البشرة، وبالتالي لن يجعلها تدون فترة طويلة، ولذا عليك تجنب استخدام أي وسيلة من وسائل إزالة الشعر في الوجه لمدة أسبوعين على الأقل بعد الحقن.

التقليل من الشعور بالقلق والتوتر

يؤدي القلق والتوتر إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يعمل على تعزيز ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، عليك متابعة أي علامات تظهر على الوجه في منطقة الحقن، مثل الاحمرار والتورم والالتهابات، والتوجه إلى الطبيب على الفور، حتى يتم معالجة المشكلة سريعاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق