الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أضرار القرفة على الصحة

القرفة تُستخرج من إحدى الأشجار التي تنمو في المناطق الاستوائية، وهي نوع من التوابل يدخل في تحضير بعض الوصفات، ويُمكن تناولها كمشروب دافئ، ومن المعروف أن فوائد القرفة كثيرة ومتعددة، ومنها التخسيس ورفع معدل حرق الدهون في الجسم، إلا أن تناولها بكثرة يمكن أن يسبب بعض المخاطر الصحية، فتعرفي مع بنات ONE على أضرار القرفة الصحية بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي أضرار القرفة

سوف نستعرض معاً الأضرار الصحية التي يسببها الإفراط في تناول القرفة:

تدمير خلايا الكبد

الكبد هو المسؤول عن تنقية الدم، وقد أثبتت الدراسات أن مادة الكومارين التي تحتوي عليها القرفة، تُسبب تلف خلايا الكبد عند الإفراط في تناولها.

خفض مستوى السكر في الدم

تسبب القرفة انخفاض مستوى السكر في الدم، والإكثار من تناولها قد يؤدي إلى هبوط حاد في السكر، وخاصةً عند تناول مرضى السكري للقرفة، حيث تتداخل مع أدوية خفض السكر وتُعزز من تأثيرها، مما يسبب هبوط حاد ومفاجئ.

مشاكل في الجهاز التنفسي

يسبب الإفراط في تناول القرفة مشاكل في التنفس، مثل السعال والتهاب الحلق، ويُحذر تناولها لمرضى الربو والحساسية بشكل خاص.

ما هي أضرار القرفة على الصحة

ارتفاع ضغط الدم

تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ولكن الإكثار منها يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب.

زيادة فرص الإصابة بالسرطان

تحتوي القرفة على كمية كبيرة من عنصر الكومارين، والذي يؤدي زيادته في الجسم بزيادة فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الكبد، والرئة، والكلى.

الإجهاض للنساء الحوامل

يؤدي القرفة إلى زيادة ضغط الدم الواصل إلى الجنين، مما يؤدي إلى زيادة تقلصات الدم، ويسبب الإجهاض، وخاصةً خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً بعد أن عرضنا لكِ الأضرار التي تلحقها القرفة بالجسم نتيجة الإفراط في تناولها، ننصحك باستهلاكها بشكل معقول ومتوازن لتجنب المشكلات السابقة، واحذري من تناولها تماماً أثناء فترة الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق