الحمل والعناية بالطفل

أسباب نقص صبغة الجلد عند الأطفال

تلاحظ بعض الأمهات ظهور بقع شديدة البياض، وأماكن خالية تماماً من اللون منتشرة على الجلد، ولعل أول ما يخطر في ذهنها هو مرض البهاق، إلا أنه هناك العديد من الأسباب والأمراض الجلدية المختلفة تؤدي إلى نقص صبغة الميلانين عند الطفل، وفي بنات ONE سنعرض لكِ في هذا التقرير أسباب نقص صبغة الجلد عند الأطفال المختلفة.

أسباب نقص صبغة الجلد عند الأطفال

يوجد بعض الأسباب والمشاكل الصحية التي تؤدي إلى نقص صبغة الجلد لدى الأطفال، ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

النخالة البيضاء

وهو مرض جلد يظهر لفي صورة بقع بيضاء تظهر على سطح الجلد، وذات قشرة رقيقة جداً لا يلاحظها إلا الطبيب، ويصاب الطفل بهذا المرض نتيجة سوء التغذية ونقص الفيتامينات، أو التعرض إلى أشعة الشمس.

التنيا الملونة

هي نوع من الفطريات التي تتعايش داخل الجسم، وعندما تتحول إلى شكل مرضي، تظهر على هيئة بقع بيضاء على الجلد، وخاصةً في الظهر والرقبة، وترجع أسبابها إلى نقص المناعة والتعرض المفرط لأشعة الشمس.

أسباب نقص صبغة الجلد عند الأطفال

الأمراض الجلدية

عندما يصاب الطفل بمرض جلدي مثل الأكزيما أو الطفح الجلدي أو الجدري المائي، يمكن أن يترك هذا المرض آثاراً على شكل بقع بيضاء منتشرة على الجلد.

البهاق

وهو مرض مناعي نتيجة وجود خلل في الخلايا الصبغية في الجلد، مما يسبب ظهور مناطق من الجلد خالية من صبغة الميلانين التي تعطي اللون للجلد، وهناك بعض العوامل التي تساعد على ظهور هذا المرض منها فرط نشاط الغدة الدرقية.

الصدفية

تسبب الصدفية ظهور بقع بيضاء ومناطق في الجلد خالية من صبغة الميلانين.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام، ننصحك بسرعة التوجه إلى الطبيب فور ملاحظة هذه البقع البيضاء على جلد الطفل، لأن التأخر يؤدي إلى انتشارها وصعوبة علاجها، وتختلف طريقة العلاج حسب السبب المؤدي إلى نقص صبغة الجلد.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق