الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

تبدأ علامات الحمل تظهر منذ اللحظة الأولى لعملية التبويض، حيث يحدث الكثير من التغيرات في الهرمونات، ويبدأ الجسم في أخذ وضع الاستعداد للمرحلة الجديدة، فيحدث حينها بعض التغيرات في جسم المرأة، وفي بنات one نعرض لكم اعراض الحمل المبكرة جدا بعد حدوث عملية التخصيب.

اعراض الحمل المبكرة جدا

من العلامات التي تظهر على المرأة بعد نجاح عملية التخصيب ما يلي:

نزول قطرات من الدم

نزول بعض قطرات من الدم والتي تعتقد المرأة أنه دم الحيض، ولكنه ينتج من انغراس البويضة في الرحم، ويحدث هذا الأمر بعد عملية التلقيح ب 10 أيام على الأقل.

زيادة الإفرازات

زيادة الإفرازات المهبلية ترجع بسبب تغير هرمونات الحمل، وفي الغالب يكن لونها أبيض، وتعتبر من الأمور الطبيعية، حيث تعمل على حماية المهبل من الإصابة بالالتهابات.

الشعور بالمغص

يشعر المرأة بالمغص والذي يشبه مغص الدورة الشهرية، وفي الغالب يستمر من يوم إلى ثلاثة أيام.

الشعور بالتعب

خلال فترة الحمل ومنذ تلقيح البويضة تشعر المرأة بالإرهاق والتعب المستمر، والذي يرجع بسبب ارتفاع هرمون البروجستيرون، وانخفاض معدل السكر في الدم.

حرقة بالمعدة

تشعر المرأة الحامل بحرقان في المعدة، والذي يرجع لزيادة نسبة هرمون البروجستيرون في الدم، وفي الغالب يزداد هذا الشعور في الشهر الثالث من الحمل.

اعراض الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

الإصابة بالإمساك

يصبح الذهاب للحمام أمراً صعباً بعد حدوث الحمل، ويرجع ذلك بسبب ارتفاع هرمون الحمل في الجسم، مما ينتج عنه بطئ في عملية الهضم، والتي تؤدي إلى الإصابة بالإمساك.

حرقان في البول

الشعور خلال هذه الفترة بحرقان في البول، ولكن يجب الانتباه حيث أنه ليس من الأعراض المنتشرة، لذا فقد يرجع إلى وجود التهابات في مجرى البول، والتي يجب علاجها.

نصيحة بنات one

خلال فترة الحمل الأولى يكن الحمل في بدايته غير مستقر، لذا تحتاج المرأة إلى الراحة التامة، وعدم حمل أشياء ثقيلة، حتى يستقر الجنين بالرحم، وفي النهاية يمكنك أسئلتك واستفساراتك بالتعليقات بالأسفل وسنرد عليك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق