العناية بالشعر

طرق فعالة للعناية بالشعر الجاف

العناية بالشعر الجاف ربما تكون أكثر صعوبة من العناية بأنواع الشعر الأخرى، لافتقاره للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، مما يجعله أكثر عرضة للهيشان، والتقصف، والتساقط، لذلك فهو يحتاج إلى عناية وترطيب مكثف لتحسين مظهره وتقوية بصيلاته، وفي بنات ONE سنعرض لكِ سيدتي أفضل طرق فعالة للعناية بالشعر الجاف والحفاظ عليه.

طرق فعالة للعناية بالشعر الجاف

إليك أفضل الطرق الفعالة التي تساعدك على معالجة مشاكل الشعر الجاف، والحصول على شعر لامع وصحي:

التقليل من عدد مرات غسل الشعر

غسل الشعر الجاف بشكل يومي يُزيد من جفافه، ويعمل على تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، لذلك عليك غسله كل 3 أيام فقط، كما ننصحك بتجنب استخدام شامبو يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، ومن الضروري تطبيق بلسم للشعر للحفاظ على رطوبته.

اعتماد المياه الباردة عند غسل الشعر

الماء الساخن يؤدي إلى تقصف الشعر الجاف وهشاشته، لذلك عليك استخدام الماء البارد عند غسل الشعر، حيث يعمل على غلق مسام فروة الرأس وحماية الشعر من الحرارة الضارة.

ترطيب الشعر باستخدام المواد الطبيعية

يجب الحرص على ترطيب الشعر الجاف بشكل كافٍ، ويمكنك اعتماد المواد الطبيعية كزبدة الشيا، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الأرجان، ويُفضل لف الشعر بمنشفة دافئة بعد تطبيق الزيت لمزيد من النعومة واللمعان.

طرق فعالة للعناية بالشعر الجاف

تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر

احرصي على التقليل قدر الإمكان من استخدام هذه الأدوات، مثل مكواة الشعر وإذا كان لابد منها، يجب أن تكون على أقل درجة واستخدام كريم واقٍ للحرارة على الشعر قبل تعريضه للحرارة مباشرةً.

تمشيط الشعر باستخدام فرشاة خشبية

تسبب الكثير من أنواع الفرش المعدنية هيشان الشعر وتساقطه، ولذلك ننصحك باستخدام فرشاة خشبية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، قد تعتقدين أن روتين العناية بالشعر الجاف قد يكون صعب التطبيق، ولكنه يحتاج فقط إلى التدريب عليه لفترة طويلة، ومن بعدها ستلاحظين نتائجه على شعرك، وتلتزمين به من تلقاء نفسك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق