العناية بالبشرة

طرق التخلص من مسامات الوجه في البيت

البشرة الصافية الخالية من العيوب هي حلم كل فتاة، ومن المشكلات التي تزعج الفتيات كثيراً هو ظهور المسامات الواسعة بالأنف، والوجه، والتي تتراكم بها الأتربة والأوساخ مكونة البثور السوداء، وعليها تتكون الحبوب بالبشرة، وفي بنات one نساعد على التخلص من مسامات الوجه من خلال مكونات بسيطة يمكنك تحضيرها في المنزل.

ما هي المسام الواسعة؟

هي عبارة عن فتحات في الجلد يتكون بها بصيلات الشعر، ولكنها تأخذ حجم أكبر من الطبيعي، ويتكون بها غدد دهنية، والمسئولة عن إفراز الدهون بالوجه، وتعمل هذه المسام على جعل البشرة تتنفس، لذا وجودها مهم ولكن يجب الحفاظ على نظافتها وعدم تكون البثور بها.

طرق التخلص من مسامات الوجه

المسام الواسعة يمكن تقليل حجمها والحفاظ عليها حتى لا تتراكم بها الدهون والأتربة من خلال الطرق التالية:

تنظيف البشرة

عليك بالحرص على تنظيف البشرة بغسول طبي مناسب لنوع بشرتك من أجل الحفاظ على عدم تكون الأتربة بها وبقايا المكياج، ويجب أن يتم ذلك مرتين في اليوم.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة ذات المسام الواسعة إلى الترطيب حتى لا يصيبها الجفاف، وتنمو بها الحبوب والبثور، ويراعي استخدام مرطب خفيف ذو أساس مائي من أجل علاج المسام الواسعة.

استخدام منتجات طبية

من الهام اختيار المنتجات الطبية والتي تعمل على علاج حب الشباب، وتقليل تهيج الجلد، حيث تعمل هذه المنتجات على التخلص من طبقات الجلد الميتة، وتركها ناعمة ونظيفة ورطبة.

طرق التخلص من مسامات الوجه في البيت

استخدام واقي الشمس

تعمل أشعة الشمس عن التعرض لها على زيادة تجاعيد الوجه، والتسبب بظهور المسام الواسعة.

التخلص من المكياج

يجب الحرص على إزالة المكياج قبل النوم وغسل البشرة من أجل عدم تكون البكتيريا بها، والتي تؤدي إلى غلق المسام وتكون الحبوب.

نصيحة بنات one

وأخيراً أكثر ما تحتاج البشرة إليه هو تناول الماء باستمرار، والذي يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد ونضارته،، وفي النهاية لا تنسي مشاركتنا بتجربتك واستفساراتك بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق