الحمل والعناية بالطفل

ما علاج جفاف المهبل في المنزل

مشكلة جفاف المهبل واحد من أهم المشكلات التي تتعرض لها السيدات بمختلف أعمارهم، والتي تحتاج إلى اتباع عدة خطوات للتخلص منها، وفي التالي من بنات one نستعرض ما علاج جفاف المهبل بخطوات بسيطة في المنزل.

ما علاج جفاف المهبل

للتخلص من مشكلة جفاف المنزل اتبعي الخطوات التالية:

تناول المياه بكثرة

يكمن الحل الأول والأساسي في علاج جفاف المهبل هو تناول الكثير من المياه يومياً من أجل ترطيبه.

تناول الأستروجينات النباتية

أحد أسباب جفاف المهبل هو حدوث اختلال في الهرمونات في الجسم، وللتخلص منها يجب الحرص على تناول الأطعمة النباتية التي تحتوي على الاستروجينات مثل الكرز.

ما علاج جفاف المهبل في المنزل

النظافة الشخصية

الحرص على الاهتمام بهذه المنطقة وبنظافتها، ولكن يجب تجنب استخدام الصابون والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، واستخدام الغسول المهبلي الطبي.

تناول المكملات الغذائية

يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية والتي تساعد على ترطيب المهبل والتخلص من الجفاف، مثل فيتامين A ومجموعة فيتامين B، ولكن يجب أن يتم الأمر بعد استشارة طبيب مختص.

أوميجا 3

الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الأميجا 3 والتي تعمل على ترطيب منطقة المهبل ومحاربة الجفاف، وتوجد الأوميجا 3 بكثرة في كل من الأسماك مثل التونا والسلمون والسردين، والمكسرات، وغيرهم.

زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون الطبيعي في تدليك هذه المنطقة من أجل الحفاظ عليه من الجفاف وعلاجه.

نصيحة بنات one

وأخيراً في حال لم تأتي كل الخطوات السابقة بالنتيجة المرضية، يجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة الأسباب الطبية المؤدية إلى الإصابة بجفاف المهبل ومعالجتها، وفي النهاية يمكنكم ترك استفساراتكم بالتعليقات بالأسفل وسنرد عليكم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق