الحمل والعناية بالطفل

كيفية التخلص من الإمساك للرضع

واحد من أكثر المشكلات الشائعة بين الأطفال الرضع هو المغص، والذي يكثر عند حديثي الولادة بالأخص، حيث يرجع للعديد من الإصابة مثل الرضاعة بشكل خاطئ حيث يدخل الهواء إلى البطن مسبباً الغازات والمغص، وقد يزداد الأمر ليصل إلى حد الإمساك، وخصوصاً مع عدم تناول الأم الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة، والتي يستفيد منها الرضيع عند الرضاعة من لبن الأم، وفي بنات one نقدم لكم كيفية التخلص من الإمساك للرضع.

كيفية التخلص من الإمساك للرضع

يمكنك التخلص من الإمساك لدى صغيرك من خلال تطبيق بعض الطرق المنزلية مثل:

تمرين العجلة

ضعي صغيرك على ظهره وقومي بتحريك ساقيه بلطف مقلدة حركة بدال العجلة، بحيث تضغط الركبة على البطن، فيساعد ذلك على عمل الأمعاء بشكل جيد، وعلاج الإمساك.

كيفية التخلص من الإمساك للرضع

الحمام الدافئ

منح طفلك حمام دافئ من أجل إراحة عضلات البطن، ومعها يقل التوتر، والغازات الموجودة بها، فتبدأ الأمعاء العمل بشكل سليم.

الألياف

تناول الألم للألياف يساعد الطفل كثيراً في التخلص من الإمساك في حال إن كان الطفل لم يصل إلى السن الذي يمكنه فيه تناول الطعام، ولكن إذا كان أكبر من 4 أشهر يمكنك تقديم له أحد أنواع الطعام التي تحتوي على الألياف بعد تسويتها جيداً وفرمها حتى يمكنه تناولها بسهولة.

المياه

يحصل الطفل على الماء من الرضاعة الطبيعية، ولكن إذا كان الطفل في عمر يُسمح له بتناول الماء، فيمكنك منحه الماء حتى يساعد في علاج الإمساك لديه.

نصيحة بنات one

ابتعدي عن الأطعمة المصنعة أو العصائر والتي تحتوي على السكر، فهو يزيد من الإمساك، واستبدليه بالفواكه الطبيعية والخضروات المعدة بشكل شهي حتى تمنح الطفل الغذاء اللازم لعمل الأمعاء بشكل جيد.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق