العناية بالشعر

طريقة سحب اللون من الشعر في المنزل

تلجأ العديد من السيدات إلى بودرة التشقير أو ماء الأكسجين التي تعمل على سحب لون الشعر، ولكن هذه الطرق قد تعرضه للتلف وتفقده مظهره الصحي والحيوي، وكما تسبب ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر، وفي بنات ONE سنعرض لكِ طريقة سحب اللون من الشعر الغير مرغوب به بطرق طبيعية آمنة في المنزل.

طريقة سحب اللون من الشعر في المنزل

فيما يلي عدة خلطات لسحب اللون من الشعر بمكونات طبيعية بدون تعريض شعر للمواد الكيميائية الضارة:

خلطة صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على سحب اللون الأسود من الشعر، فقط اخلطي 2 ملعقة من صودا الخبز، مع 3 ملاعق من زيت السمسم، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم طبقي هذا المزيج على الشعر جيداً من الجذور حتى الأطراف، وقومي بتغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة 3 ساعات، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ.

خلطة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أهم المواد الطبيعية للعناية بالشعر، يساعد على تنظيف الشعر وفروة الرأس من القشرة وبقايا الزيوت، وتعمل حموضة الخل على إزالة لون صبغة الشعر، وذلك عن طريق إضافة القليل من خل التفاح على الشامبو قبل غسل الشعر مباشرةً، وننصحك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

طريقة سحب اللون من الشعر في المنزل

خلطة الزبادي

يحتوي حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي، على سحب اللون من الشعر وتفكيك جزيئات الصبغة، كما يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور إلى الأطراف، ويتم استخدامه بالطريقة التالية:

  • يتم غسل الشعر ثم تجفيفه جيداً.
  •  نخلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • نضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ونلف الشعر بمنشفة ساخنة.
  •  نشطف الشعر جيداً بالشامبو والبلسم لمزيد من التغذية والترطيب.

نصيحة بنات ONE

هذه الطرق لن تمنحك النتيجة المطلوبة من أول استخدام، ولذلك عليك اختيار طريقة واحدة منهم فقط، ثم داومي على تطبيقها لمدة شهر متواصل على الأقل، حتى تمنحك النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق