الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل الطرق للنوم بسرعة

بعض الأشخاص يعانون من الأرق، ويحتاجون إلى وقت طويل لتغمض أعينهم ويستغرقون في النوم، ويرجع هذا الأمر للكثير من لأسباب منها الإصابة بأحد الأمراض العضوية أو النفسية أو التعرض إلى التفكير الزائد والانشغال بأمور الحياة، وازدياد حالة القلق والتي تسبب صعوبة النوم، وفي بنات one نقدم لكم مجموعة من أفضل الطرق للنوم بسرعة فيمكنك تجربتها للتغلب على الأرق.

أفضل الطرق للنوم بسرعة

إليكم مجموعة من الطرق السحرية والتي تساعد على النوم السريع:

اغلق أنفك اليمنى

للنوم بسرعة يمكنكم تجربة النوم على الجانب الأيسر، مع غلق فتحة الأنف اليمنى ثم أخذ نفس بطئ من فتحة الأنف اليسرى، والتي تعمل على معالجة اضطراب النوم ومساعد الأكسجين للوصول إلى المخ، كما جاء في كتاب الباحث بيتر سميث.

اجلس على الأريكة

نعم قم بالجلوس على الأريكة وشاهد التلفاز في حالة عدم شعورك بالنوم، ولا فتكر في الأمر نهائياً، حيث سيعمل عقلك على محاربة سلبيتك، ويرغم جسدك على النوم.

التأمل البصري

قم بالتفكير في شئ محبب لك وتخيل ما سيحدث وستجدك عقلك سريعاً يمنعك من التفكير، وتبدأ عينيك في النوم.

أفضل الطرق للنوم بسرعة

أضغط على منتصف الحاجبين

أضغط على المنطقة الواقعة في منتصف الحاجبين أعلى الأنف، لمدة عشرين ثانية، ثم كرر الأمر لمدة مرتين، ثم قم بالجلوس على طرف السرير، وضع قدمك اليمنى على ركبتك اليسرى، ثم أضغط على المسافة بين الأصبع الكبير والأصبع الثاني مرتين متتاليتين لمدة عشرين ثانية.

الأعشاب الدافئة

تناول كوب من الأعشاب الدافئة قبل النوم مثل النعناع والينسون وغيرهم، والتي تساعد على تهدئة الجسم ومنحه الراحة، وجعلك تذهب إلى النوم سريعاً.

نصيحة بنات one

وأخيراً من الهام أخذ حمام دافئ قبل النوم لمساعدة الجسم على الاسترخاء، وفي حال لم تأتي التجارب السابقة بنتيجة، فعليك الذهاب إلى طبيب مختص لمساعدة إلى السبب وعلاجه المؤدي إلى الأرق، وفي النهاية لا تنسوا ترك أستفساراتكم بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق