الحمل والعناية بالطفل

أهم فيتامينات الحمل في الشهر الأول

فيتامينات الحمل في الشهور الحمل هي من أجل الحفاظ على صحة الجنين والأم، حيث تعتبر الشهور الأولى هي الشهور الأخطر في الحمل، والتي يكون الحمل بها غير مستقر، كما أن الأم تتأثر بأي مجهود، مما يعرضها لخطر الإجهاض، بالإضافة إلى أن الجنين في بداية تكونه يحتاج إلى عدة فيتامينات لتحميه من خطر حدوث التشوهات، ويقد لكِ بنات one  في السطور التالية أهم الفيتامينات التي عليك تناولها.

التغذية للحامل

تُعد التغذية هي العامل الأول للحفاظ على صحة الحامل، والجنين، حيث يمتص الجنين غذائه من جسد الأم، لذلك يجب على الحامل الاهتمام بتناول الغذاء الصحي والذي يعمل على تقوية جسدها، حتى تمنح جنينها الغذاء اللازم له، وفي نفس الوقت يمكنها الحفاظ على صحتها من الضعف والاصفرار.

أقرأي أيضًا: الحمل فى الشهر الرابع ومراحل نمو الجنين.

أهم فيتامينات الحمل في الشهر الأول

  • فيتامين”أ” و “د”

يجب على الحامل الحرص على تناول الحديد، فيتامين أ، فيتامين د، الكالسيوم، حمض الفوليك، فكلها فيتامينات هامة لصحة الحامل والجنين.

  • أوميجا 3

تلعب الأوميجا 3 دوراً هاماً في الحفاظ على صحة المرأة، كما تعمل على نمو دماغ الجنين بشكل سليم.

  • فيتامين سي

يساعد فيتامين سي على امتصاص الحديد، كما يعمل على المحافظة على صحة الجلد والجهاز المناعي، حيث يمنع الأنسجة من التمزق.

أهم فيتامينات الحمل في الشهر الأول

  • حمض الفوليك

ينصح الأطباء بضرورة تناول أقراص حمض الفوليك خلال الشهور الأولى للحمل، حيث يعمل على منع تعرض الجنين إلى العيوب الوراثية، كما يحد من إصابة الجهاز العصبي، بالإضافة إلى أنه يساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم، ويعمل على نمو الحبل الشوكي في المخ.

أقرأي أيضًا: الحمل فى الشهر الخامس أهم أعراضه ومراحل نمو الجنين.

  • الحديد

يعمل الحديد على الحفاظ على نمو عضلات الحامل والجنين، كما يقي الجنين من الإصابة بمرض الأنيميا، أو انخفاض وزنه عن المعدل الطبيعي، كما يحمي الحامل من الإصابة بالإرهاق والتعب الدائم.

  • الكالسيوم

يقوم الجنين بامتصاص الكالسيوم اللازم لنموه من الأم، لذلك فهي بحاجة إلى تعويض الكالسيوم المفقود، ويتم عن طريق تناول الكالسيوم كأقراص منذ الشهر الأول.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق