الصحة والجمال - لايف ستايل

5 أمراض ناتجة عن سوء التغذية

سوء التغذية يفقد الجسم عدد من العناصر الغذائية الضرورية، مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، وقد يرجع السبب في ذلك إلى فقدان الشهية وعدم تناول كميات كافية من الأطعمة الصحية، أو الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية، وفي بنات ONE سنعرض لكِ 5 أمراض ناتجة عن سوء التغذية عند الأطفال.

5 أمراض ناتجة عن سوء التغذية

سنوضح لك أكثر الأمراض الناتجة عن سوء التغذية شيوعاً عند الأطفال والتي تشمل ما يلي:

فقر الدم

الأنيميا أو فقر الدم، هو مرض يصيب الجسم نتيجة نقص الحديد في الدم، وكذلك بعض الفيتامينات من أهمها فيتامين B12، ويصاحبه بعض الأعراض مثل الضعف العام في الجسم، وضيق في التنفس، والشعور بالإرهاق.

تضخم الغدة الدرقية

ويحدث ذلك نتيجة نقص عنصر اليود في الجسم، وينتج عن تضخم الغدة الدرقية بعض المضاعفات، والتي تشمل انخفاض معدل التمثيل الغذائي، والخمول، وصعوبة في التنفس.

5 أمراض ناتجة عن سوء التغذية

الهزال

يؤدي نقص البروتينات في النظام الغذائي إلى الضعف الشديد، وانخفاض مفاجئ وحاد في الوزن، وتقلص العضلات.

نقص الصوديوم في الدم

نقص عنصر الصوديوم في الدم، يصاحبه عدة أعراض منها القيء والغثيان، والصداع المستمر، وقد يتطور الأمر ويصل إلى حدوث تشنجات وذهول وغيبوبة.

الكواشيوركور

ويعرف أيضاً بمرض نقص البروتين، ويحدث نتيجة قلة تناول البروتين أو نقص جودته، ويسبب هذا المرض تورم في أطراف الجسم، والوجه، وتغيرات في الشعر والبشرة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، يمكنك علاج سوء التغذية بسهولة، وذلك عن طريق تناول نظام غذائي صحي، يحتوي على عدد كافٍ من السعرات الحرارية، ومن الضروري استشارة الطبيب في حالة الإصابة بأحد الأمراض السابقة، لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج المناسب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق